نصائح لتعزيز تصنيف البحث الخاص بك SEO

هل تريد رفع نسبة مشاهدات محتواك الخاص بنشاطك التجاري عبر اليوتيوب؟ هل ترغب في تحسين مستواك إلى أن تصبح متصدرًا في النتائج الأولى؟ فإذا كنت تتمنى ذلك فتابع معنا هذا المقال، حيث يعرف الـ you tube بأنه أبرز وأهم محرك بحث عقب Google، لهذا يعد من الأمور الرئيسية عند الرغبة في تحقيق أعلى النتائج عبر محرك البحث ومن ثم رفع مستوى المشاهدات، لذا يجب عليك معرفة كيفية تحسين مقاطع الفيديو الخاصة بقناتك على اليوتيوب بطريقة جذابة من خلال معرفة كيفية شرح SEO you tube عن طريق أفضل شركة تسويق الكتروني بالرياض وهي شركة M-Media لخدمات التسويق.

ما هو شرح SEO YouTube؟

 يقصد بـ شرح SEO YouTube بأنه عبارة عن التحسينات التي تحدث في مقاطع الفيديو في قناتك حتى تصل إلى النتائج الأولى في محرك البحث YouTube، والتي تحدث من خلال عدد من الاستراتيجيات والعمليات التي تُكسبك المزيد من حركة المرور العضوية وظهور المحتوى الخاص بك للجمهور المستهدف، وحتى تستطيع الفهم جيدًا عن المذكور لابد من معرفة طريقة عمل خوارزميات الـ YouTube حتى تستطيع الحصول على أعلى المراتب.

كيف تعمل خوارزميات يوتيوب لترشيح الفيديوهات؟

 حتى تتمكن من فهم شرح SEO YouTube أكثر يتعين عليك معرفة آليات البحث والتصنيف الخاصة بشرح السيو يوتيوب، لهذا نوضح لك طريقة تصنيفها وعرضها وهي تنقسم إلى الآتي: 

  • قبل حلول 2012: كان نظام الـ YouTube يعمل على تصنيف مقاطع الفيديو وفقًا لعدد المشاهدات فقط، فكلما زادت نسبة المشاهدات كلما حصل الفيديو على مكانة ظهور عالية أمام الجمهور.
  •  بعد 2012: عقب مُضي هذا العام حدثت تغييرات في منصة الـ YouTube ومن ثم تحديث السياسة الخاصة بها، حيث صارت تعتمد بشكل واضح على وقت مشاهدة الفيديو من قبل المشاهدين. 
  • تأثير التغيير على المحتوى: بعد حدوث تلك التغييرات السابقة أصبح المحتوى الذي يأخذ وقت طويل في العرض عليه إقبالًا كبيرًا من قبل المستخدمين مما ساهم ذلك في تحقيق متطلبات الخوارزمية بشكل أفضل.
  •  عرض أنماط جديدة من الفيديوهات: بعد ذلك ظهرت أشكال جديدة ومختلفة من مقاطع الفيديو مثل الفيديوهات الخاصة بلعب الالعاب وهذا ساهم أيضًا بنسبة كبيرة من زيادة وقت المشاهدات ووقت الجلسة. 
  • مزج الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في الخوارزمية في عام 2016: تم تحديث خوارزميات من قبل الـ YouTube تمثلت في الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي حتى ساعد ذلك في إظهار المحتوى بشكل أكثر ومستهدف بطريقة أفضل.
  •  تغييرات حدثت في 2022: أما في عام 2022 قامت منصة YouTube بالكشف عن تعديلات أخرى جديدة بالنسبة للخوارزمية بهدف منع عرض المحتوى الحدودي وهو المحتوى الذي لا يتوافق مع احتياجات الجمهور.

ما هو دور سيو يوتيوب في 2024؟

 لازلنا نستكمل الحديث عن شرح SEO YouTube حيث يسعى اليوتيوب دائمًا بتحقيق أهدافه بشكل رائع ومميز، لهذا تضع الخوارزمية الخاصة به في عين الاعتبار المزيد من العناصر خلال القيام بتحديد ترتيب مقاطع الفيديو ويأتي ذلك على هيئة مجموعة من العوامل كالآتي: 

العنوان الخاص بمقطع الفيديو ووصفه

  • يتعين على صاحب الفيديو هنا أن يقوم بتصوير عنوان ووصف الفيديو الخاص بالمحتوى بدقة متناهية، بالإضافة إلى إدخال الكلمات المفتاحية ذات الصلة من أجل تحسين المشاهدات في النهاية.

علامات الفيديو

  • تعد علامات الفيديو هنا بمثابة أدوات تصنيف خاصة عند شرح SEO YouTube، وهذا بالطبع يساهم في جعل المستخدمين يشاهدون مقاطع الفيديو التابعة لك بشكل أفضل، لاسيما مجموعة مناسبة من العلامات تعمل على سرعة وصولك.

البيانات الوصفية للفيديو

  • بالنسبة للبيانات المفصلة للفيديو التي تشمل المدة، وتاريخ التحميل، وكذلك عدد المشاهدات فهي تساعد على تحسين فهم شرح SEO YouTube للمحتوى الخاص بك ومن ثم ترتيبه بشكل أفضل، وبالتالي ظهوره في النتائج الأولى. 

وقت المشاهدة

  • أيضًا يساهم وقت المشاهدات في مدى التفاعل مع المحتوى وبالتالي يؤثر على ترتيبه في محرك البحث يوتيوب، هذا يشير إلى أنه كلما كان وقت المشاهدة أطول كلما أدى ذلك إلى تحقيق نتائج إيجابية أعلى.

مقاييس المشاركة

  • أما عن مقاييس المشاركة والتي تتمثل في الإشارات التي يفعلها المشاهد مثل التعليقات، والإعجابات، والمشاركات، فهي تصبح بمثابة دليل واضح على مدى رضا المستخدم على مقاطع الفيديو التي يراها وبالتالي تؤثر على ترتيبها.

كيف يعمل سيو يوتيوب بالذكاء الاصطناعي؟

 في ظل التطور الهائل في محتوى الـ YouTube أصبح الذكاء الاصطناعي يلعب دورًا هامًا في تحسين تجربة المشاهدين، ولكن حتى الآن لم تتضح طريقة عمل هذه الخوارزميات كما ينبغي، ولكن عَمِلت على توفير مجموعة من التفاصيل الفنية الخاصة بـ شرح SEO YouTube مع كيفية عمل الخوارزميات بالذكاء الاصطناعي كما يلي:

  •  تقييم الفيديوهات: تقييم الفيديوهات تتم من خلال عدد من العوامل المؤثرة وهي تشمل، مدى حداثة الفيديو، تكرار التنزيلات، مما يساهم ذلك في معرفة هل هذا الفيديو متوافق مع التوصيات المقترحة أم لا.
  •  الشبكات العصبية: يتم استخدام الشبكات العصبية في تحديد درجة رضا المستخدمين وكذلك تقديم التوصيات الملائمة من أجل كسب المزيد من الرضا. 
  • الكتاب الأبيض في 2016: هذا الكتاب تم نشره في 2016 حيث قام بعرض العديد من التفاصيل عن العمليات ولكن أغلبها مازالت سرية للغاية.

افضل استراتيجيات سيو يوتيوب

 لاسيما تؤثر استراتيجيات تحسين منصة YouTube في الحصول على أفضل النتائج المرجوة في محركات البحث للمقاطع الفيديو الخاصة بك، حيث تكمن هذه الاستراتيجيات في الآتي: 

أفضل استراتيجيات سيو اليوتيوب
  1. قم باختيار أفضل الكلمات الرئيسية: وذلك من خلال بناء قائمة متميزة من الأفكار الرئيسية باستخدام ميزة اقتراح البحث يوتيوب، بالإضافة إلى البحث عن مقاطع الفيديو المنتشرة بشكل كبير داخل مكانتك، هذا بجانب الاطلاع على تقرير مصدر الزيارات لاكتشاف الكلمات الرئيسية بسهولة، كما يمكن تحديد أفضل الكلمات الأقل منافسة خاصةً إذا كانت قناتك حديثة.
  2. إضافة علامة هاشتاج إلى مقاطع الفيديو الخاص بك: تساعد وضع علامات تصنيف ذات صلة إلى عناوين الفيديو والأوصاف على وصول الفيديو بشكل أسهل وأسرع إلى الجمهور، لهذا يجب أن تحرص على إضافة عدد علامات قليلة حتى لا يتم تصنيف محتواك بأنه غير مقبول، كما يمكنك إضافة فقط اسم الشركة، واسم العلامة التجارية، وكذلك الموضوع الرئيسي أو الكلمة الرئيسية.
  3. قم باستخدام playlist: مما تساعد على تحسين وقت المشاهدة ومن ثم العثور على محتواك بسرعة وبالتالي تحقيق النتائج الأولى.
  4. قم بتحسين عناوين وأوصاف الفيديو الخاص بك: كلما كان العنوان والوصف الخاص بالفيديو جذاب كلما كان أفضل في تحسين مستوى محرك البحث YouTube، ويمكنك فعل ذلك بأكثر من طريقة مثل، إضافة سؤال، أو المقارنة والتباين، أو طرح قائمة بها مجموعة من الأسباب.

 في النهاية حاولنا جاهدين شرح SEO YouTube حتى يتسنى لك الوصول إلى أفضل النتائج المرغوب فيها، لهذا يتعين عليك اتباع كافة التعليمات المتوفرة في هذا المقال إذا رغبت في تحقيق أداء أعلى لمحتواك، وإذا لم تعي جيدًا ذلك فيمكنك الاستعانة بنا فورًا في شركة M-Media لخدمات التسويق التي تعد بمثابة أبرز وأهم شركة تسويق الكتروني بالرياض حيث تملك أفضل الخبراء والمتخصصين في هذا المجال.