فوائد التسويق الرقمي باعلانات جوجل

هناك العديد من فوائد التسويق الرقمي باعلانات جوجل، وهي تختلف حسب الجمهور المستهدف الذي يعد اختياره أساس عملية التسويق، وعند البحث وجدنا أكثر من 80٪ من الأشخاص يستخدمون جوجل أكثر من مرتين في اليوم للحصول على المعلومات في المجالات المختلفة، وأينما يكن الجمهور المستهدف عليك أن تقوم بالاعلان فإذا كان موجودًا على محركات البحث والمنصات التابعة لها عليك أن تعلن على منصة جوجل، وإذا كانت متواجدًا على منصات التواصل الاجتماعي فلابد من الإعلان عليها، ونحن هنا للحديث عن أهمية إعلانات جوجل.

ما هي إعلانات جوجل؟

إعلانات مدفوعة يقوم المعلنين باطلاقها على منصة Google Ads، حيث قامت شركة جوجل بتطوير تلك المنصة للإعلان عليها وتظهر الإعلانات على المنصات التابعة لها، واساس العمل من خلالها هو الدفع بالنقر وتسمح المنصة باطلاق الإعلان حسب ميزانية المعلن، وتلك الميزانية تحدد وفق معايير وعوامل منها مدة الإعلان والكلمة المفتاحية المستهدفة.الكلمة المفتاحية تحدد سعر النقرات عليها وحجم المنافسة وبالتالي تتحدد الميزانية المناسبة، كما أن منصة إعلانات Google Ads سوف تساعدك في تحليل وتحسين الإعلانات حتى تصل إلى مزيد من العملاء، وبالتالي تتمكن من تحقيق الأهداف للحملة الاعلانية المدفوعة الموضوعة للنشاط التجاري الخاص بك.

أنواع إعلانات جوجل

إعلانات البحث Search Ads

هنا يدفع المعلن مقابل كلمة رئيسية محددة يتم استهداف الظهور عبر نتائج البحث الموجودة على محرك جوجل، وعند البحث عن تلك الكلمة يظهر الإعلان في النتائج الأولى أعلى صفحة البحث عن الكلمة المفتاحية التي تم استهدافها في الإعلان.

مثال على اعلانات البحث.

إعلان مع شركاء جوجل Display

ذلك الإعلان بمثابة وسيلة لجذب جمهور موقع آخر للقيام بقرار معين ليس كالنوع السابق الذي ظهر عليه الإعلان في نتائج البحث، ويظهر ذلك النوع من الإعلانات بعد الولوج إلى موقع من نتائج البحث وقد يكون عبارة عن صورة ضمن المحتوى أو بانر أعلى الصفحة.تلك الإعلانات تكون إعلان مصور أو نص او فيديو يدفع المستخدم للنقر حتى يصل إلى الصفحة المقصودة ومن ثم يتخذ إجراء مثل: تحميل تطبيق أو عملية شراء منتج أو خدمة.إعلان مع شركاء جوجل Display يحدث في المواقع المتعاقدة مع جوجل عبر برنامج Google Ads.

مثال على اعلانات الصور

إعلانات التسوق Shopping Ads

اعلانات جوجل Shopping Ads؛ إعلانات تقدم منتجات لتلك الشركات المسجلة على منصة التسويق لترويج المنتجات، ويتضمن الإعلان على تفاصيل ومواصفات كل منتج من اسم المنتج والسعر واسم البائع. لابد من أن تتضمن تلك الإعلانات على صور المنتجات ويجب أن يرتبط الإعلان بـ كلمة رئيسية مستهدفة أو أكثر من ذلك ويقوم التاجر بتحديدها. وتعد إعلانات Shopping Ads وسيلة ترويج ذات فاعلية وخيار جيد للوصول إلى جمهور كبير، وهي تجذب نقرات أكثر من باقي أنواع الإعلانات وذلك يزيد من عدد العملاء المحتملين وزوار الموقع.

مثال على اعلانات التسوق

إعلانات حملات الفيديو Video Ads

من الموارد التسويقية ذات الفاعلية في جذب الجمهور المستهدف بمختلف المجالات هي الفيديوهات، يمكن إنشاء فيديو إعلاني ونشر عبر المنصات المختلفة مثل اليوتيوب وغيرها من منصات تابعة لجوجل.عند إطلاق الإعلان في صورة فيديو يتم حساب النفقات على حسب عدد المشاهدات أما عن عملية تخطي الفيديو أو مشاهدة جزء لا تحتسب ضمن ميزانية الإعلان.

مثال على اعلانات الفيديو

إعلانات التطبيقات Google Ads app

الهدف من حملات التطبيقات المطلقة في إعلانات جوجل هو الترويج لتطبيق أو للترويج عن إعلانات سوف تظهر في هذا التطبيق عند فتحه.وهناك هدفين اعلانات تسويق التطبيق: الأول هو تحميل أو تثبيت التطبيق أما الهدف الثاني فهو ظهور الإعلان في التطبيق، وتختلف تكلفة الحملة حسب الهدف.

مثال على اعلانات التطبيقات

فوائد التسويق الرقمي باعلانات جوجل

زيادة عدد العملاء وعدد العملاء المحتملين

برنامج إعلانات جوجل يسمح لك بالتركيز على الأفراد الباحثين عما يقدمه النشاط التجاري الخاص بك، وذلك يعني تمكن البائع من تحسين وتعزيز عمليات البحث بصفة مستمرة، بحيث يستهدف الأشخاص المناسبين و مستعدين لاتخاذ إجراء.

إمكانية تحديد الميزانية المناسبة

كافة الإعلانات الإلكترونية تمكنك من البداية من وضع الميزانية المناسبة، كذلك إعلانات جوجل تساعدك في تحديد التكلفة من خلال اختيار الكلمات المفتاحية الرئيسية وعدد أيام الترويج والهدف من عملية الترويج.

إجراء اختبارات والتعديل على الحملة

يمكنك التعديل على الحملة وإجراء الاختبارات بعد أن يتم اطلاقها وبذلك تحمي ميزانية الترويج الخاصة بك من الضياع، وتصل إلى أفضل النتائج وتحقيق الأهداف المرجوة.

الحصول على نتائج فورية

أحد أهم فوائد التسويق الرقمي باعلانات جوجل هو الحصول على نتائج مباشرة فور إطلاق الحملة، على نقيض استراتيجيات تسويقية أخرى التي تتم عبر محركات البحث ومنها استراتيجية تحسين السيو.

أهمية الكلمات الرئيسية المستهدفة

تساعدك الكلمات المفتاحية من الوصول إلى عملاء أكثر فهي كلمات أو عبارات تدخلها عند اختيار حملة إعلانات جوجل الخاصة بك، وذلك لأنه من المرجح أن يستخدمها العملاء المحتملين أثناء البحث عن خدمات أو منتجات تشبه ما تقدمها.من خلال مطابقة الكلمات المستهدفة مع إعلاناتك التي تنشئها تساعد في تعزيز إمكانية عرض إعلانك عندما يبحث شخص ما عن كلمات مشابهة أو عند زيارة موقع يتضمن على محتوى ذا صلة.فإذا كنت مسوق لخدمة بيع الكتب الإلكترونية يمكنك أن تستخدم عبارة كتب إلكترونية أو بيع كتب إلكترونية واعتبارها كلمة رئيسية في الحملة الاعلانية التي تطلقها للترويج عن خدمتك، وعند بحث أحدهم على محرك جوجل باستخدام كلمة كتب إلكترونية أو ما يماثلها سوف يظهر الإعلان بجانب نتائج البحث على جوجل أو المواقع الإلكترونية ذات الصلة.

أفضل خيار للتسويق عبر الانترنت

الخيار الأفضل للتسويق هو إعلانات Google فهي تضخ استثمار مالي لنشاطك التجاري من خلال عدة فوائد التسويق الرقمي باعلانات جوجل، وحتى تحقق النجاح المرجو أنت بحاجة لأكثر من المال وهو تخصيص وقت لفحص حسابك الاعلاني وإدخال بعض التعديلات عليه، حتى تصبح راضيًا عن العائد الاستثماري لنشاطك التجاري. ومن أهم مقومات ادارة حساب ناجح هو استثمار الوقت فعليك أن تدخل إلى حسابك الإعلاني مرة أسبوعيًا وتقضي بعض الوقت من نصف ساعة وحتى ساعة كاملة حسب حالة وأداء الإعلان للاطمئنان على سير الحملة وأن أداء الإعلان والكلمات المستهدفة على المستوى المطلوب مع إجراء بعض التعديلات لتحسين الأداء، في البداية سوف تحتاج وقت إضافي لتعلم المهام المطلوبة.فوائد التسويق الرقمي باعلانات جوجل تعود عليك بالاستثمار المالي الكبير، وتعزز من مستوى النشاط التجاري الذي قمت بإطلاق حملة كبيرة من أجله، يمكنك الآن الوصول إلى عدد كبير من العملاء والعملاء المحتملين من خلال إنشاء إعلان على منصة إعلانات Google Ads.