كيف اسوي إعلانات اكس

كيف اسوي إعلانات اكس، الحملات الإعلانية على تويتر إحدى إستراتيجيات التسويق على وسائل التواصل الاجتماعي كما تساعد العلامة التجارية في تحقيق الأهداف التسويقية والتجارية مثل: توجيه الزيارات نحو المتجر الإلكتروني، توليد عملاء جدد، نشر الوعي بالعلامة التجارية، ولأهمية التسويق عبر اكس قامت شركة M-Media لخدمات التسويق تم إعداد مقال كامل ليصبح دليل شامل عن أهم إستراتيجيات التسويق على تويتر من خلال الحملات الإعلانية المدفوعة وكيفية إنشاء تلك الحملات خطوة بخطوة.

لماذا عليك الإعلان عبر منصة اكس؟

مستخدمي منصة اكس وصل عددهم إلى 340 مليون مستخدم وبشكل يومي 190 مليون مستخدم، لذا يعد التسويق على تويتر مثالي في تحقيق الأهداف التجارية التالية: 

  • توجيه الحركة نحو المتجر

الإعلان على اكس يحقق أهم هدف من أهداف الحملة التسويقية وهو توجيه عدد أكبر من الزائرين إلى الموقع الإلكتروني وذلك من خلال: وضع عنوان رابط لموقع الويب في الملف الشخصي او اضافته كإجراء تفاعلي بالإعلان، نشر الرابط في التغريدات وعند مشاركة محتوى مع الجمهور، ذلك يعزز من فرص زيادة معدل التحويل. 

زيادة التفاعل بين العملاء والعلامة التجارية

يتيح اكس "إعادة التغريد، إعادة الردود" ذلك ما يسهل بناء علاقة تفاعلية بين العملاء والعلامة التجارية بالاخص عند الالتزام بـ عوامل نجاح إستراتيجية التسويق الإلكتروني من خلال محتوى سليم والتحدث مع العميل باللغة التي يفهمها، ومع مرور الوقت يتضح لك أن العملاء يتوافدون للرد على تغريداتك وبالتالي تحقيق تفاعلات ونجاحات أكبر. 

توليد عملاء جدد محتملين

عند معرفة كيف اسوي إعلانات اكس وإنشاءها بالفعل سوف تكسب عملاء جدد بشكل مستمر وذلك بفضل زيادة متابعينك المستمر على تويتر ليتحولوا عما قريب إلى عملاء للعلامة التجارية الخاصة بك وتسجيل عمليات بيع أكثر.

عوامل نجاح الحملات الإعلانية على اكس

كلمة السر وراء نجاح الحملات الإعلانية هو الاعتماد على إستراتيجيات تسويق فعالة وصحيحة لتحقيق استفادة أكبر وتحقيق نمو كبير لعلامتك التجارية أو متجرك، وفيما يلي أهم عناصر نجاح الإعلان على تويتر:

  •  بناء محتوى جذاب وفريد يراعي عناصر نجاح التسويق بالمحتوى الفعال مثل المحتوى المرئي من فيديوهات وصور.
  •  تحديد الفئة المستهدفة أو الجمهور المستهدف. 
  • المداومة على قياس مؤشرات الأداء لمعرفة نتايجك والعمل على تحسينها وعلاج القصور بها.
  •  اختيار الوقت المناسب للنشر وهو وقت وجود الجمهور على المنصة. 
  • جدول نشر التغريدات في أوقات ثابتة منتظمة.

أنواع الإعلانات المدفوعة على اكس

لتحسين تجارتك أو علامتك عليك التعرف على أنواع الحملات الإعلانية اكس، فهناك عدة أنواع من الإعلانات على تويتر تناسب أكثر من إستراتيجية بما يخدم نشاطك التجاري، وتلك الأنواع هي: 

أنواع الإعلانات المدفوعة على اكس

إعلانات التغريدات المدفوعة

تويتات تُكتب بشكل تسويقي معين متفق عليه وفق الإستراتيجية والأهداف المتبعة، ونشرها بمقابل مالي حتى تظهر لأشخاص غير متابعينك ليزداد التفاعل مع محتواك من خلال التعليق والرد ومشاركة التغريدات المدفوعة تمامًا مثل التغريدات العادية. 

إعلان مدفوع للترويج عن الحساب

يتم إنشاء ذلك الإعلان بهدف ترويج الحساب بشكل عام وليس تغريدة معينة، ليظهر الحساب الخاص بالنشاط التجاري كاملًا ويتعرف عليه عملاء جدد للانضمام إلى قائمة عملائك المحتملين، وتظهر ضمت جداول زمنية للمتابعين وخلال نتائج البحث فقط الأمر يتطلب النقر على زر المتابعة ليتفاعل مع حسابك ونشاطك التجاري على اكس. 

إعلانات الترندات المدفوعة

التريند هو موضوع شائع يظهر على تويتر وتتبدل على مدار الوقت وتجدها أعلى الجانب الأيمن لحساب اكس، وهي مواضيع شهيرة يقوم المستخدمين باستعمالها خلال التصفح، وتستخدمها شركة M-Media لخدمات التسويق في الترويج لنشاطك ليصل إليها المستخدمين عن النقر على شريط تلك المواضيع الشائعة حيث تظهر له كافة التغريدات المدفوعة منها تغريدتك. 

إعلانات تويتر الآلية

أحدث إعلانات اكس وأكثرها فائدة للعلامات التجارية الجديدة حيث تقوم بكتابة التغريدة كالمعتاد لتسليمها إلى Twitter Promote Mode حيث يتولى إدارة الترويج عنها وعن حسابك وننصح كل من يبحث عن كيف اسوي إعلانات اكس أن يعتمد عليها.

كيف اسوي إعلانات اكس

شركة تسويق إلكتروني بالرياض توضح لكم طريقة انشاء إعلان على تويتر (اكس) خطوة بخطوة من خلال الآتي: 

  • ابدأ بعمل حساب إعلانات اكس الخاص بك: من خلال حساب تويتر اختر قائمة الإعلانات ثم Twitter ads ليتم توجيهك إلى رابط الحملة الإعلانية وتبدأ خطوات التسجيل باختيار البلد والمنطقة الزمنية.
  •  تظهر أمامك صفحة مسئول الإعلان حيث يمكنك النقر على "بدء حملة" لتنقلك إلى الصفحة التالية عليك اختيار هدف الحملة مثل: كسب مشاهدات، الوصول لأكبر عدد من الجمهور المستهدف، زيارات للمتجر، تحسين تفاعل الجمهور.
  •  تبدأ الآن في تسجيل بيانات الحملة من: اسم الإعلان، التكلفة المناسبة، الفترة الزمنية، ثم تأكيد البيانات.
  •  ادخل باقي البيانات وهي تخص الموقع الجغرافي المستهدف واعمار الجمهور والجنس ولغتهم أي تسجيل الخصائص الشخصية.
  •  اختر أي متصفح ترغب ظهور الإعلان عليه والاختيارات عبارة عن: هاتف ذكي نظام اندرويد، هاتف ذكي نظام IOS، لابتوب، وهنا تختار وفق الاستراتيجية التسويقية الخاصة بك.
  •  الخطوة الأخيرة هي تسجيل كلمات مفتاحية التي يستخدمها عملائك في البحث حول المحتوى أو النشاط الخاص بك. بذلك تكون تعرف على خطوات كيف اسوي اعلانات اكس بكل سهولة، وقريبًا سوف تحقق نجاح باهر للنشاط التجاري أو العلامة التي تعلن عنها.

أسرار نجاح حملة إعلانات تويتر

بعدما تنتهي شركة M-Media لخدمات التسويق من خطوات إنشاء حملة إعلانية على اكس، تعمل على إضافة بعض الخطوات الهامة التي تساعد في انجاح الحملة الإعلانية، تلك الأسرار نفشي عنها فيما يلي:

  • استهداف كلمات دلالية خاصة بعلامتك التجارية وهي التي يستخدمها جمهورك في البحث عما يخص مجالك التجاري وبذلك يصل الإعلان إلى أكبر شريحة من العملاء.
  •  ادخال هاشتاق في الإعلان حيث أن التغريدات المتضمنة على هاشتاج تحصل على تفاعلات مضاعفة لذا عليك إضافة الهاشتاق إلى التغريدات لتصل إلى عدد أكبر ويتفاعل معها الجمهور.
  •  تنظيم جداول المشاركة بحيث تنشر التغريدات بشكل منتظم بما يضمن تفاعل المتابعين مع العلامة ويعزز الوعي بالنشاط التجاري ويظل العميل مرتبط بها وينتظرها على أن تراعي الوقت المناسب للتغريد. 
  • استخدم صور وفيديوهات فذلك يجلب المزيد من التفاعلات ويلفت انتباه الجمهور أكثر من التغريدات التقليدية والمحتوى النصي بدون صور أو تصاميم ابداعية فتلك الوسط ذات الجودة العالية تجذب الانتباه أكثر وتحصل على تفاعل أكبر.
  •  تفاعل مع المتابعين بالمشاركات والرد على التغريدات فذلك يعزز من ثقتهم فيك ويزيد ولاء الجمهور تجاه علامتك التجارية وعليك مشاركة التحديثات وآخر اخبار العلامة مع عملائك.
  •  حلل المنافسين من خلال مراقبتهم والتعرف على نقاط القوة والضعف لتستفيد منها في معالجة العلامة التجارية الخاصة بك.

كيف اسوي إعلانات اكس؟ يمكنك إنشاء أقوى حملة إعلانية فقط مع M-Media أفضل شركة تسويق إلكتروني بالرياض لتحقيق أفضل النتائج وزيادة عمليات البيع وبالتالي زيادة الربح وعما قريب سيصبح لديك جمهور كبير يثق فيك وفيما تقدمه من خدمات أو منتجات بالشكل الذي يجعلك غير مضطر للدفع مقابل الترويج حيث أن الحساب الخاص بك سيصبح براند لعلامة تجارية موثوقة.