كيفية استخدام Chatbots وAI في استراتيجية التسويق الإلكتروني الخاص بك

 هناك العديد من التغيرات قد حدثت مؤخرًا في استراتيجيات التسويق الرقمي جعلت المسوق هو الأنجح في سوق العمل ولكن هذا يحتاج إلى المزيد من الكفاءة والخبرة لتحقيق أفضل النتائج، لهذا يبحث الكثير من المسوقين عن طرق مختلفة لرفع المزيد من مشاركات العملاء المتوقعين من أجل زيادة المبيعات وبالتالي زيادة الأرباح، وهذا ما ستعرضه لكم شركة M-Media لخدمات التسويق عن كيفية استخدام Chatbots و Al في استراتيجية التسويق الإلكتروني الخاص بك، كما تنصح أفضل شركة تسويق إلكتروني بالرياض بمتابعة هذا الموضوع جيدًا للمزيد من الاستفادة إذا كنت تبحث عن المزيد من التطور في عملك.

ما هي روبوتات الدردشة والذكاء الاصطناعي؟

قبل أن نوضح لكم كيفية استخدام Chatbots و Al في استراتيجية التسويق الإلكتروني الخاص بك، لابد أن نتعرف أولًا عن روبوتات الدردشة والذكاء الاصطناعي المعروفة بـ Al، كالآتي: 

  • فهي عبارة عن روبوتات خاصة بالمحادثة والتي تعد بمثابة أنظمة تساهم في أتمتة اتصالات التسويق الرقمي وبها ردود بعينها أو محددة لسهولة عملية المحادثات Chatbots مع العملاء.
  •   كما أن تلك الروبوتات مدعومة بالذكاء الاصطناعي، ويتم برمجتها أيضًا على استجابات محددة ومحادثات مدمجة. 
  • هذا وقد تساهم هذه الروبوتات في أتمتة الاتصالات التسويقية مع ضمانة الرد على العملاء في الوقت المناسب لهم.
  •   علاوة على ذلك تقوم هذه الخاصية بعمل استطلاعات رأي وعمل اختبارات، ومعرفة ما هي ميول ورغبات واحتياجات الجمهور المستهدف.

ما هي فوائد Chatbots روبوتات المحادثة والذكاء الاصطناعي وAl؟

هناك بعض المعلومات الهامة يجب أن تعرفها أيضًا قبل التطرق إلى كيفية إستخدام Chatbots و Al في استراتيجية التسويق الإلكتروني الخاص بك، والتي ستوضحها لكم شركة M-Media لخدمات التسويق باعتبارها أهم شركة تسويق إلكتروني بالرياض، حيث تعتبر Catboats و Al من أبرز الأدوات الفعالة في استراتيجيات التسويق الرقمي وذلك لتوفير المزيد من دعم العملاء ومزج البيانات أيضًا، أما عن الفوائد التي تتميز بها روبوتات المحادثات والذكاء الاصطناعي ما يلي:

  • تمتاز روبوتات الدردشة بتقديمها الدعم الفوري والفعال والدقيق لكافة العملاء. 
  • كما تقوم روبوتات الدردشة بحصر وجمع البيانات الخاصة بسلوك العملاء وكذلك اختياراتهم ومتطلباتهم المفضلة مما يسهم ذلك في تحسين مستوى حملتك الدعائية.
  •  أيضًا تعمل هذه الروبوتات على تخصيص تجربة العمل عن طريق فهم رغباتهم وميولهم.
  •  بالإضافة إلى المساهمة في رفع نسبة المشاركات بشكل مختلف مما يجعل العملاء يشعرون بالتقدير الشديد لهم. 
  • علاوة على ذلك تستطيع روبوتات الدردشة توطيد العلاقة مع العملاء والتي بدورها تؤدي إلى كسب الوباء وبالتالي إتخاذ قرارات متكررة بالشراء.

دمج روبوتات المحادثة والذكاء الاصطناعي في إستراتيجية التسويق الرقمي الخاصة بك

توفر لك شركة M-Media لخدمات التسويق مجموعة من النصائح الفعالة حتى تتمكن من دمج تقنية روبوتات الدردشة والذكاء الاصطناعي في إستراتيجية التسويق الرقمي الخاصة بك، من أجل تحسين خدمة العملاء ورفع معدلات المشاركة والتحويل، وهي كالآتي: 

دمج روبوتات المحادثة والذكاء الاصطناعي في إستراتيجية التسويق الرقمي الخاصة بك

فهم متطلبات العملاء وماذا يحتاجون

  • إذا قمت بفهم احتياجات عملائك بشكل جيد وتعرفت على ماذا يُريدون فيمكنك بالطبع تصميم محتوى رائع وجذاب يحوي كافة المتطلبات.
  •  فمثلًا إذا كنت تقوم ببيع منتجات تحتاج إلى التثبيت فإنك حتمًا تحتاج إلى محتوى يدعم ذلك، وهذا يحدث بمجرد فهمك لجمهورك لتحقيق أفضل النتائج في النهاية.

الاستفادة من روبوتات المحادثة للرد على كافة الأسئلة الشائعة

  • بالطبع تعمل روبوتات الدردشة على الرد على جميع التساؤلات الخاصة بعملائك بكفاءة عالية جدًا. 
  • حيث أنه يمكنك برمجة الخاص بك للرد على الأسئلة الشائعة بشأن Chatbot لخدماتك أو منتجاتك، مما يوفر المزيد المجهود والمال أيضًا.

استعمل الذكاء الاصطناعي لرفع معدلات المشاركة والتحويل

  • بالطبع نجد أن روبوتات المحادثات القائمة على الذكاء الاصطناعي تتمكن من بناء مستوى أفضل من المشاركة ومعدلات التحويل، وهذا يعود إلى أن تلك الروبوتات قادرة بالفعل على فهم السلوك البشري والرد أيضًا ببراعة.
  •  مثلًا، يمكن لبرنامج الدردشة الذكاء الاصطناعي التمكن من بيع المنتجات وبالتالي تحقيق المزيد من المبيعات وذلك عن طريق تفاعل العملاء مع المنتج في المواقف المختلفة.

 استخدام روبوتات المحادثة لتحسين خدمة العملاء

  • يمكنك استخدام روبوتات الدردشة Chatbots في مساعدتك على تحسين مستوى أداء العملاء من خلال الرد على الاسئلة الشائعة أو حل شكاوى العملاء. 
  • وهذا بالطبع يعمل على توفير خدمات ومنتجات ذو جودة عالية.

ادمج روبوتات المحادثة في استراتيجيتك التسويقية بشكل تدريجي

  • يجب أن تتأكد تمام التأكد من الثّقل على عملائك بالمزيد من التغييرات مرة واحدة، ولكن يفضل دمج روبوتات الدردشة رويدًا رويدًا في خطتك التسويقية الجديدة.

كيفية إنشاء قوائم العملاء المحتملين باستخدام روبوتات المحادثة والذكاء الاصطناعي

  • لازلنا نتحدث عن كيفية استخدام Chatbots و Al في إستراتيجية التسويق الإلكتروني الخاص بك، حيث يوجد الكثير من الطرق التي يمكن استخدامها في استراتيجية التسويق Al والذكاء الاصطناعي الرقمي الخاص بك، كما يمكنك بناء قوائم العملاء المتوقعين وكذلك خدمة العملاء وأكثر من ذلك، هذا إلى جانب أن روبوتات المحادثات تستخدم لبناء شرائح جديدة من العملاء المتوقعين، بالإضافة إلى استخدامها لتحسين جهود المبيعات الخاصة بك.  
  • مثلًا؛ إذا رغبت في جذب المزيد من العملاء المحتملين يمكنك استخدام Chatbot على موقع الويب الخاص بك حتى تتمكن من تعريف العملاء بمنتجاتك أو خدماتك وكذلك التعريف بالمزيد من المعلومات عن شركتك خلال التصفح، علاوة على ذلك يمكن لتلك الروبوتات الرد على استفسارات العملاء بشكل تلقائي، وبهذا الشكل تستطيع خفض عدد مكالمات خدمة العملاء التي من المفترض القيام بها.

استخدام روبوتات الدردشة والذكاء الاصطناعي لدفع العروض الترويجية

نحن بصدد الحديث عن كيفية استخدام Chatbots و Al في استراتيجية التسويق الإلكتروني الخاص بك، تعد روبوتات الدردشة من أبرز التطورات التي حدثت مؤخرًا والتي تعتبر من الأمور الهامة المتبعة لتوفير الدعم للعملاء من خلال الرد على أسئلتهم واستفساراتهم، كما أنها تجعلك تتمكن من تنفيذ المزيد من المهمات الأخرى، حيث يمكن استعمالها لأتمتة أكبر جزء من خطتك التسويقية، بداية من عمل الحملات وإدارتها حتى قيادة العملاء المحتملين عن طريق التفاعلات الآلية، هذا وقد يوجد الكثير من الأساليب الخاصة لدمج روبوتات الدردشة في استراتيجية التسويق الرقمي الخاصة بك، ومنها الآتي: 

استخدام روبوتات المحادثة لإنشاء الحملات وإدارتها

  • من أبرز الطرق حتى تستطيع استخدام روبوتات الدردشة في استراتيجية التسويق الخاص بك، وذلك لأنها تساهم في بناء تفاعلات آلية مع عملائك المتوقعين القائمين على التحويلات.
  •  كما يمكن أن يساعدك ذلك على مراقبة التقدم وكذلك عمل التعديلات وقت الحاجة. 
  • أيضًا يمكن استعمال الروبوتات من أجل إرسال رسائل بريد إلكتروني آلية وكذلك الرسائل النصية لترويج خدماتك أو منتجاتك.
  •  وبتلك الطريقة الفعالة يمكنك كسب المزيد من العملاء المحتملين وثقتهم، وكذلك معدلات التحويل.

قيادة العملاء المتوقعين عن طريق التفاعلات الآلية

  • هذه طريقة أخرى ممتازة حتى تتمكن من استخدام روبوتات الدردشة في إستراتيجية التسويق الرقمي الخاص بك وهي عبارة عن توجيه عملائك المحتملين عبر التفاعلات الآلية.
  •  كما أن أتمتة التفاعلات مع العملاء Chatbots تساهم في معرفة مدى تطور عملك وبناء العديد من العملاء المحتملين دون الاضطرار إلى بذل مجهود أو إهدار الوقت في المهام اليدوية.
  •  أيضًا يمكنك استعمال هذه الروبوتات لتنفيذ مهام رعاية العملاء المحتملين مثل؛ إرسال الرسائل الإخبارية أو العروض أيضًا مما يساعد على رفع مستوى معدلات التحويل بخلاف توطيد العلاقات مع عملائك..

 وختامًا، أوضحنا لكم كيفية استخدام Chocolate و Al في استراتيجية التسويق الإلكتروني الخاص بك، حيث تعتبر روبوتات الدردشة بالذكاء الاصطناعي أسلوب متميز للغاية يساعد على فهم العملاء ومتطلباتهم، لذلك تنصح شركة M-Media لخدمات التسويق باعتبارها أبرز وأهم شركة تسويق إلكتروني بالرياض الشركات بالتزويد بروبوتات الذكاء الاصطناعي لاستهداف المزيد من العملاء وبالتالي زيادة الأرباح.