طريقة عمل حساب على جوجل ادز

نوضح لكم في هذا المقال طريقة عمل حساب جوجل ادز، وما هي المستندات المطلوبة للتحقق من هوية المُعلن، حيث أن شبكة البحث Google باستطاعتها منح نُسخ مترجمة من مقالات مركز المساعدة، ولكن لا يمكن لهذه النسخ أن تُغير من سياسة محتوى Google، على أن تبقى النسخة الأجنبية هي النسخة المعتاد بها رسميًا لتنفيذ تلك السياسة، كما يمكنكم الحصول على جميع خدمات التسويق الالكتروني من خلال أفضل شركة تسويق الكتروني بالرياض وهي شركة M-Media لخدمات التسويق.

المستندات المطلوبة للتحقق من المعلنين

قبل الدخول في طريقة عمل حساب جوجل ادز لابد أن نتعرف على المستندات المطلوبة حتى يكتمل التحقق من هوية المعلن، حيث يطلب Google من المُعلنين توفير عدد من المستندات المقبولة وفق الموقع الجغرافي الخاص بهم، مع العلم أنه قد تؤول الأوراق المطلوب إرسالها حسب نوع الحساب، كما يمكنك معرفة نوع حسابك من خلال ملف الدفع في الحساب التابع لك على إعلانات Google عن طريق صفحة الإعدادات ضمن الفوترة والدفعات، كما ننصحكم بالتواصل معنا في شركة M-Media لخدمات التسويق قبل البدء في عملية التحقق للمعلنين وذلك للاستعانة بكفاءة واحترافية خبراء أبرز شركة تسويق الكتروني بالرياض، أما عن المستندات المطلوبة سوف نوضحها في السطور القادمة، ولكن قبل ذكرها نرغب التنبيه على أنه عند القيام بإرسال مستند تعريف سيتم تحميل صورة وصادر عن جهة حكومية، كما يلزم التأكد من الآتي

  • أن يكون مستند التعريف صالح وغير منتهي صلاحيته. 
  • أن يحتوي على صورة بارزة وواضحة من حيث الإضاءة. 
  • التأكد من أن الصورة ليست منسوخة. 
  • أن يكون متوفر به صورة بالألوان وليست أبيض وأسود.

مع العلم أنه لا يمكن مشاركة البيانات الشخصية والمستندات مع أي جهة خارجية إلا بمعرفة Google، وهذا الإجراء يتم وفق سياسة حماية البيانات في Google منعًا للنصب والاحتيال.

ما هي المستندات المقبولة حسب الموقع الجغرافي؟

استكمالًا لعرضنا المهم عن طريقة عمل حساب جوجل ادز سوف نذكر لكم الآن ما هي المستندات المقبولة وفق الموقع الجغرافي لإكمال برنامج التحقق من المعلنين، حيث يتعين على المؤسسات والشركات توفير نوعين مختلفين من المستندات حتى يتم إستكمال برنامج التحقق من المعلنين وهما عبارة عن مستندات تسجيل المؤسسة، ومستند تعريف يتضمن صورة وصادر من قبل جهة حكومية وخاص بممثل مفوّض، كما تكمن المستندات المقبولة كالآتي:

  • مستندات التسجيل: الشهادة الضريبية، ترخيص مزاولة النشاط التجاري، مقتطف من السجل التجاري، بالإضافة إلى شهادة التأسيس أو التسجيل. 
  • مستند تعريف يحمل صورة وصادر عن جهة حكومية وخاصةً الممثل المفوض: البطاقة الشخصية، رخصة القيادة، بطاقة الإقامة الدائمة، بالإضافة إلى جواز السفر.

كما أن الممثل المفوض هو عبارة عن أحد مشرفي حساب إعلانات Google؛ أو يكون بمثابة ملف الدفع للعميل للدفع نظير الإعلانات، أو ربما يكون مستند التعريف الذي يتضمن صورة صادرة عن جهة حكومية في أي مكان، هذا يتعين على الأفراد أن يقوموا بإرسال مستند تعريف يحمل صورة وصادر من قبل جهة حكومية في السعودية والذي يعتبر بمثابة جزء من برنامج التحقق من المعلنين، وهذه المستندات تتمثل في الآتي:

  • رخصة القيادة. 
  • بطاقة التعريف الوطنية. 
  • بطاقة هوية مقيم. 
  • جواز السفر.

ما هي مزايا التعامل من خلال حساب جوجل ادز؟

قبل التطرق إلى طريقة عمل حساب جوجل ادز لابد من معرفة ما هي مزايا التعامل عن طريق Google AdS، كما يمكنك الحصول على خدمات التسويق الالكتروني بجميع أنواعها من خلال أهم شركة تسويق الكتروني بالرياض وهي شركة M-Media لخدمات التسويق، أما عن المزايا فهي كالآتي:

مزايا التعامل من خلال حساب جوجل ادز
  • استهداف أكبر لحملتك الإعلانية: بمجرد الاشتراك في حساب Google Ads بهذا تكون قد وفرتْ شريحة كبيرة من العملاء المحتملين بشكل محترف، حيث يتمكن حساب جوجل من استهداف الجمهور المهتمين بنفس محتواك من خلال عدة خيارات تمكنك من استهداف مثالي مثل، الكلمات المفتاحية، الموقع الجغرافي، التوقيت المناسب، الأجهزة، إلخ. 
  • إمكانية التحكم في أموالك: وذلك من خلال القيام بتحديد ميزانية خاصة بإعلاناتك إما شهرية أو يومية وفق ما يناسبك، ولا يتسنى لك الدفع إلا بعد نقر أحدهم على إعلاناتك. 
  • تتبع مجهودك: بمجرد استخدام اعلانات Google Ads سيظهر لك عدد النقرات لأحد العملاء سواء قاموا بالشراء أم لا. 
  • إمكانية إدارة حملاتك الإعلانية بسهولة: يمكنك أيضًا تحسين مستوى إعلاناتك بمجرد إدارة حسابك ومن ثم مراقبتها بسهولة. 
  • بالإضافة إلى إمكانية تنزيل معلومات عن حسابك، وكذلك تعديل حملاتك الإعلانية ومن ثم تحميل تغييرات إلى إعلانات Google. 
  • هذا إلى جانب إمكانية إدارة حسابك في إعلانات Google بدون اتصال عن طريق محرر إعلانات Google، وهو يعد تطبيق سطح مكتب بدون مقابل ويمكن تنزيله بسهولة حتى يمنحك فرصة عمل أي تعديلات أو تغييرات على حسابك بكل بساطة وفي وقت قياسي.

ما هي طريقة عمل حساب جوجل ادز؟

من الجدير بالذكر أن جوجل ادسنس يعد من أبرز المنصات التي تمنح لأصحاب المواقع والمستخدمين فرصة للحصول على عائد مادي مناسب دون الاضطرار إلى بذل أقصى جهد في عرض الإعلانات وبيعها أو ترويجها، فبالطبع تكون بمثابة طوق النجاة الذي يسهم في توجيه الإعلانات الملائمة وفق الجمهور المستهدف، حتى يرفع نسبة الاستفادة من الإعلانات وبالتالي رفع نسبة الأرباح، لذا أنه من الضروري إن كان لديك موقع ويب أو محتوى على الإنترنت وتحاول جاهدًا رفع مستوى أرباحك، فلابد من من التفكير في معرفة طريقة عمل حساب جوجل ادز جيدًا حتى يتسنى لك عمله والكسب من خلاله، حيث يتم ذلك من خلال عدد من الخطوات الآتية:

  1. ضرورة التسجيل في Google Ads: في بادئ الأمر عليك القيام بالدخول إلى موقع Google AdSense، ثم اضغط على البدء الآن أو Get Started، قم بقراءة التعليمات جيدًا قبل البدء في عمل حساب جديد، حيث يتطلب منك إدخال بعض البيانات عن نفسك وموقعك.
  2. وضع وحدات الإعلان إلى الموقع: بعد أن تمت الموافقة على إنشاء حسابك من قبل Google AdSense، سوف تتمكن فورًا من إنشاء وحدات إعلانية خاصة لموقعك، كما يمكنك اختيار شكل وحجم الإعلانات التي تتوافق مع محتوى موقعك الإلكتروني، بالإضافة إلى نسخ ولصق رمز الإعلان على صفحات الموقع الخاص بك.
  3. تتبع أرباحك وتحصيل الأموال: عقب البدء بإضافة كافة الإعلانات على موقعك وبمجرد شد انتباه العملاء، سيتم فورًا للحصول على المزيد من الأرباح عند تفاعل الزوار مع الإعلانات من خلال النقر، لذا يمكنك مراقبة مدى أداء حسابك وكذلك المدفوعات المستحقة عن طريق لوحة تحكم AdSense.

بهذا نكون قد تعرفنا من خلال هذا المقال المفيد على طريقة عمل حساب جوجل ادز والتي يعتبر بمثابة أفضل وأبرز أداة لها فاعلية وقوة كبيرة من حيث جذب العملاء وبالتالي كسب المزيد من الأرباح لموقعك عبر شبكة الإنترنت، حيث إنه بمجرد تسجيل حساب وإنشاء الاعلانات وفق محتواك سوف تتمكن بكل بساطة ويسر زيادة التفاعل مع الإعلانات، كما تنصح شركة M-Media لخدمات التسويق التي تعد أفضل شركة تسويق الكتروني بالرياض، باللجوء إليها في حالة الحاجة إلى إنشاء حساب جوجل ادز والربح منه.