تسويق العقارات في دبي

إذا كنت تريد العمل في مجال تسويق العقارات في دبي فأعلم أنك تحتاج إلى بعض المقومات التي تجعلك مؤهلًا إلى ذلك حتى تتمكن من إقناع العميل اتخاذ قرار الشراء، كما أن المصداقية والشفافية في المادة الإعلانية المطروحة لها عامل كبير أيضًا لجذب المزيد من العملاء، هذا وقد أصبح التسويق العقاري المعروف لم يجدي نفعًا كما كان بالأمس حيث أن الاعتماد اليوم في تسويق العقارات أصبح مُنصبًا على وسائل الإنترنت المختلفة للترويج والبيع بأحدث الطرق الذكية، مما ساهم ذلك في رفع نسبة المشترين والمستأجرين وكذلك إنجاز وتنظيم عمليات البيع بشكل أفضل وأسرع أيضًا، وهذا ما سنعرفه عبر افضل شركة تسويق الكتروني بالرياض وهي شركة M-Media لخدمات التسويق الالكتروني.

تعريف التسويق الرقمي وتسويق العقارات في دبي غير الانترنت

  التسويق الرقمي هو جميع الأنشطة التسويقية والترويجية بطريقة رقمية حديثة فيمكن التسويق عبر الإنترنت في العديد من المجالات سواء تجارية، خدمية، عقارية، تعليمية، إلخ، بواسطة الكثير من الأدوات الرقمية المختلفة مثل، البريد الإلكتروني، مدونات المواقع والمتاجر الإلكترونية، صفحات التواصل الاجتماعي، مقاطع الفيديو، والبنرات الالكترونية الإعلانية، وكذلك اللوحات. أما تسويق العقارات عبر الإنترنت فهو يعد قسم من أقسام التسويق الرقمي الذي يقوم بترويج العقارات وأيًا من الممتلكات سواء مكاتب، منازل، فلل، أراضي، وغير ذلك بشكل إلكتروني، وذلك عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي ورسائل الايميل من أجل الوصول بطريقة مباشرة إلى العملاء، فإذا كنت تملك عقارًا وترغب في تسويق العقارات في دبي بشكل إلكتروني فيمكنك التواصل الآن مع شركة M-Media لخدمات التسويق وهي أفضل شركة تسويق الكتروني بالرياض لمعرفة كافة التفاصيل بشأن الخدمة.

التسويق الالكتروني للعقارات ومزاياه

التسويق الالكتروني للعقارات هي طريقة جديدة ومبتكرة ظهرت مؤخرًا لترويج وتسويق العقارات في دبي، حيث يستطيع المسوق من خلال تلك الخدمة أن يقوم ببيع وتأجير العقارات السكنية عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة من أجل جذب أكبر عدد من العملاء والمستثمرين لإقناعهم بشراء العقار او التأجير، وكان لتسويق العقارات عبر الإنترنت العديد من المزايا الآتية:

  •  بناء العلامات التجارية وزيادة انتشارها بشكل أفضل وبسرعة أيضًا.
  •  العمل على رفع الوعي لدى العملاء بشأن الخدمات التسويقية الإلكترونية.
  •  بالإضافة إلى كسب ولاء العديد من العملاء عقب معرفة وتحليل احتياجاتهم وسلوكياتهم.

كيفية تسويق العقارات السكنية

إن كنت ترغب في تسويق العقارات في دبي فيجب عليك اتباع الإجراءات الآتية: 

  1. قم بتحديد الشرائح المستهدفة من الترويج للعقار السكني أيًا كان طابق، منزل، فلا.
  2. ثم حدد الميزانية المطلوب الاعتماد عليها خلال عملية التسويق الإلكتروني.
  3. يمكنك استخدام أحدث طرق التسويق العقاري المعروفة في سوق العقارات في دبي التي ظهرت في الآونة الأخيرة.
  4. عليك تقديم محتوى تسويقي متميز وجذاب يشمل كافة تفاصيل العقار بوضوح لجذب أكبر عدد من العملاء.
  5. قم بعرض صور فنية بارزة للعقار لاظهار شكل العقار من حيث الموقع والديكورات الداخلية والخارجية.
  6. ثم قم بنشر ريفيو عن تجارب العملاء السابقين.

طريقة تسويق العقارات التجارية عبر الإنترنت

هناك مجموعة من الأساليب المختلفة عند تسويق العقارات التجارية في دبي عبر وسائل السوشيال ميديا، وهي تكمن في الآتي: 

طريقة تسويق العقارات على الانترنت

التسويق العقاري من خلال البريد الإلكتروني

  • في هذه الطريقة يقوم المسوق بإرسال رسائل البريد الإلكتروني للعملاء المستهدفين وفق أسماؤهم في القائمة البريدية، وقد تشمل هذه الرسائل المزيد من المعلومات والتفاصيل حول العقار من حيث المساحة، الملكية، الموقع، وغير ذلك من البيانات.
  •  هذه الطريقة تؤدي إلى جذب العديد من العملاء ومن ثم متابعة موقع الويب الترويجي للبحث عن احتياجاتهم وبالتالي اتخاذ قرار الشراء فورًا.

تسويق عقاري عن طريق منصات التواصل الاجتماعي

  • أما عن طريق تسويق العقارات في دبي من خلال منصات التواصل الاجتماعي فهي من أبرز وأهم الوسائل الممكنة في الترويج بشكل أفضل وجذاب، حيث يتم عن طريقها لفت انتباه قدر كبير من العملاء.
  •  حيث عرض عدد من الإعلانات الترويجية في هيئة مقاطع فيديو، بوستات، بشكل يجذب العميل لشراء العقار.

التسويق العقاري من خلال الإنفوجرافيك

  • في الآونة الأخيرة توسعت انتشار مقاطع الرسوم البيانية الانفوجرافيك بصورة كبيرة بغرض ترويج العقارات حتى الوصول إلى الجمهور المستهدف بسهولة ويسر. 
  • وذلك عن طريق إضافة المزيد من المعلومات الهامة عن العقار المراد بيعه سواء بيانات العقار، المواصفات، وكذلك احصائيات ضرورية بالنسبة للمشتري سواء عند الرغبة في شراء العقار للاستخدام الشخصي أو الاستثمار فيه.

التسويق العقاري بالعمولة

  • أيضًا طريقة التسويق العقاري بالعمولة تتم من خلال أبرز المسوقين المؤثرين الذين يملكون الخبرة الواسعة في مجال التسويق العقاري حتى القيام بعمل إعلانات لبيع العقارات الخاصة بهم وتأمين بيعها من خلال الإنترنت مقابل ذلك عمولة محددة بشكل مسبق.
  •  ويتم الترويج في هذه الحالة من خلال طريقة الإعلانات الممولة أو الـ PPC الدفع مقابل كل نقرة.

الجولات الافتراضية لتسويق العقارات التجارية

  • بينما هذه الطريقة تعتبر من أهم طرق التسويق الالكتروني العقاري، فيمكن من خلالها جذب الزوار إلى موقع العقار بكل سهولة، عن طريق إضافة بعض مقاطع الفيديو المصور للعقار بشكل كامل حتى يستطيع العميل رؤيته ومعاينته بشكل واضح.
  •  لاسيما تبرز هذه الطريقة مدى المصداقية  والواقعية أمام العميل مما تعزز فكرة الشراء لديه.

تسويق العقارات باستخدام تحسين محركات البحث SEO

  • تعتمد هذه الطريقة على استخدام محركات البحث في تسويق العقارات من خلال كتابة محتوى محترف به وصف العقار المعروض للبيع أو الإيجار.
  •  كما يلزم إدخال الكلمات الرئيسية التي يبحث عنها العملاء المستهدفين بكثرة مما يساهم بدوره في التوافق مع محركات البحث SEO.
  •  وهذا يؤدي بالطبع إلى تحسين ظهور الموقع أمام العملاء المهتمين بإعلانات العقارات وبالتالي رفع فرصة البيع.

شكل الإعلان عن العقار

يشمل الإعلان العقاري مجموعة من العناصر التالية: 

عنوان الإعلان العقاري

  •  لابد من استخدام كلمات بحث دلالية من أجل إضافتها في عنوان الإعلان قبل المقدمة، وهذا يعتبر من أهم الأمور اللافتة لنظر العميل.
  •  لهذا يجب العمل على كتابة إعلان مفصل بإيجاز وواضح وجذب الإنتباه. 

صور الإعلان

  •  يتعين على كل مسوق انتقاء أفضل الصور التي تمتاز بالجودة والدقة من أجل إظهار العقار من كافة النواحي من حيث موقعه، شكله، مزاياه. 

محتوى الإعلان الوصفي:

  •  لابد أن يحوي وصف الإعلان الخاص بالعقار جميع المعلومات التي يحتاج العميل معرفتها عن العقار، مثل، الموقع، التقسيم، المساحة، الديكورات، كم غرفة، إلخ، بطريقة جذابة وواضحة ومفهومة أيضًا. 

معلومات التواصل:

  •  من الضروري إضافة أرقام وروابط حسابات التواصل الاجتماعي الرسمية في الإعلان، بالإضافة إلى أرقام صاحب العقار، أو الوكيل العقاري، أو المسوق، وذلك لإمكانية التواصل عند الرغبة في الشراء.

 في نهاية موضوعنا تسويق العقارات في دبي قمنا بتوضيح المزيد من المعلومات عن كيفية ترويج العقارات عبر وسائل الإنترنت لجذب العملاء والمستثمرين فضلًا عن المعلومات المفيدة الأخرى بشأن الموضوع، ولا يسعنا إلا القول بأنه يجب على كل مسوق عقاري ضرورة توفير كافة السبل لتحقيق الوصول إلى أكبر قدر من العملاء وبالتالي تحقيق أكبر من النجاحات والأرباح، لذا ندعوكم بالاتصال بنا في شركة M-Media لخدمات التسويق وهي أكبر شركة تسويق الكتروني بالرياض بها العديد من المتخصصين والخبراء.