تحسين السيو لمتجرك الالكتروني

يعتبر تحسين محركات البحث SEO من أهم وأبرز الاستراتيجيات التسويقية التي تساهم في الحصول على رفع نسبة العملاء المحتملين بشكل دائم لتحسين الوصول إلى المتجر الخاص بالمنتجات في وقت أسرع وهذا بالطبع يحتاج إلى العديد من السمات لتحقيق أفضل النتائج بشأن هذا الموضوع، أما اذا كنت من الراغبين في تحسين السيو لمتجرك الالكتروني فعليك التواصل فورًا مع أهم شركة تسويق الكتروني بالرياض وهي شركة M-Media لخدمات التسويق، من أجل عمل خطة محكمة ومدروسة لتحسين مستوى الخدمة لتتمكن من استهداف الجمهور بشكل أوفر، وهذا ما سنوضحه بالتفصيل من خلال السطور القادمة.

تحسين محركات البحث

يعرف تحسين محركات البحث SEO بأنه من الركائز الأساسية الخاصة بـ استراتيجيات التسويق الإلكتروني التي لها دور كبير في الوصول إلى أكبر قدر من العملاء المستهدفين، حيث يشمل مجموعة من الاستراتيجيات والتقنيات التي تساعد على تحسين السيو لمتجرك الالكتروني ورفع مستوى زياراته ومن ثم تصدره النتائج الأولى، والتي تتمثل في التحسين من بنية المتجر الالكتروني وجودة المحتوى، بالاضافة إلى استخدام الكلمات المفتاحية المرتبطة بالنشاط التجاري، وهذا بالطبع يحتاج إلى فهم سلوك محركات البحث كما ينبغي، كما يشمل السيو أيضًا تحسين مستوى سرعة التحميل والاستجابة للموقع، وكذلك تحسين تجربة المستخدم، مع استخدام الروابط الداخلية والخارجية بشكل متميز، بهذه الطريقة تستطيع ضمان الحصول على تحقيق أعلى نسبة مشاهدات وبالتالي زيادة الأرباح في وقت قصير.

ما أهمية تحسين محركات البحث SEO؟

بالطبع كلما تم تحسين السيو لمتجرك الالكتروني بفاعلية كلما أدى إلى تحسين ترتيب موقعك الالكتروني في نتائج البحث وجعلك في النهاية تحظى بالنتائج الأولى مقارنة بغيرك، لذا فإن تحسين محركات البحث له المزيد من المزايا الآتية:

  •  يساهم تحسين محركات البحث في رفع الوعي بعلامتك التجارية حتى يتمكن العديد من العملاء التعرف على منتجاتك وعلامتك التجارية وجميع التفاصيل الأخرى عن خدماتك.
  •  ايضًا يساعد تحسين جودة السيو في متجرك الالكتروني على زيادة حركة المرور إلى موقعك وبالتالي رفع نسبة المبيعات بشكل كبير. 
  • بالإضافة إلى إمكانية تعديل معدلات التحويل والمبيعات بسبب سهولة الاستخدام والتنقل في موقعك.
  •  العمل على تحقيق نتائج فورية وطويلة على المدى البعيد وذلك بأقل التكاليف مقارنة بالإعلانات المدفوعة مع الطرق العادية للتسويق.
  •  هذا بجانب زيادة العائد على الاستثمار بشكل كبير وطويل أيضًا لأبعد الحدود.

تحسين الظهور في محركات البحث                        

 حتى تتمكن من تحسين السيو لمتجرك الالكتروني لابد من مراعاة مجموعة من الخطوات التي تساعدك في الظهور في محركات البحث من الشركات على التسويق من خلال محركات البحث SEO، وقبل معرفتها يمكن أيضًا الاستعانة بنا فورًا في شركة M-Media  لخدمات التسويق باعتبارنا أفضل شركة تسويق الكتروني بالرياض متخصصة في كافة خدمات التسويق الشبكي كالآتي: 

تحسين الظهور في محركات البحث


البدء في تحليل المتجر الالكتروني

  •  وذلك من خلال عمل تحليل كافي ووافي لمتجرك الالكتروني من أجل معرفة ما هي المعوقات والصعوبات التي لا تجعلك من ضمن الصفوف الأولى في نتائج البحث، ربما تتمثل هذه الأخطاء أو المشاكل في الـ Meta tags، والـ Meta descriptions، بالإضافة إلى توافر صفحات غير موجودة، بجانب الأداء البطيء للموقع، وغير ذلك من المشاكل. 
  • بعد اكتشاف تلك الأخطاء يتسنى لك حلها فورًا من أجل تحسين السيو لمتجرك الالكتروني، وتلك الخطوة تعتبر من أهم الخطوات لتحقيق أفضل النتائج المرجوة بالنسبة لك. 

حدد الكلمات المفتاحية التي يبحث عنها الجمهور المستهدف

 تلعب الكلمات المفتاحية دورًا أساسيًا في تحسين محركات البحث لمتجرك الالكتروني، مما يساعد على الظهور في نتائج البحث الأولى، لذا ننصحك باختيار الكلمات بدقة وحرفية مع الأخذ بالاعتبار بعض العوامل مثل الآتي:

  •  التكرار: أي كتابة الكلمات الدلالية التي يبحث عنها العملاء المستهدفين بكثرة. 
  • المنافسة: قم بتحديد درجة المنافسة على الكلمات المفتاحية للمواقع الكبرى، أما المواقع الصغيرة فعليك تحديدها من خلال كلمات طويلة الذيل. 
  • التطابق: هناك كلمات تكون متشابهة في المعنى تؤدي إلى غرض المستخدم في النهاية عليك معرفتها استخدامها. 

استخدم روابط داخلية Internal Links

  •  بمجرد عمل روابط داخلية لمتجرك الالكتروني فأنت تساعد وبشكل كبير على تحسين السيو لمتجرك الالكتروني، حيث رفع مستوى التفاعل، وهذه الروابط عبارة عن صفحات أخرى توجد داخل موقعك وتؤثر بشكل إيجابي على الزوار لأنهم يقوموا باستخدامها لوقت طويل وبالتالي منح فرص أكثر لـ تزويد مبيعاتك.
  •  مع العلم أنه كلما كانت الروابط الداخلية مرتبة ومتداخلة كلما ساهم ذلك بشكل ممتاز في تحسين مستوى ترتيبك في محركات البحث. 

بناء روابط خلفية Back Links

  •  يمكنك أيضًا تحسين السيو لمتجرك الالكتروني من خلال إنشاء روابط خارجية تسمى الـ Back Links والتي تعتبر من أفضل الطرق المتبعة بشكل فعال للمساهمة في تحسين مستوى محركات البحث. 
  • لاسيما تساعد هذه الروابط في العثور على متجرك عن طريق المواقع الأخرى أو عبر المنشورات المتوفرة في المدونات، وهذا يؤدي بدوره إلى تعزيز مكانة المتجر الالكتروني الخاص بك وجعله في أعلى النتائج. 

تهيئة تصميم المتجر الالكتروني لمحركات البحث

 لابد أن تفهم ما يطلبه محركات البحث لتحقيق أهدافك بسرعة، لذا يتوجب عليك تهيئته عن طريق الآتي:

  •  عمل خريطة الموقع Sitemap وهي تكمن في حصر كافة الصفحات والأقسام في المتجر بالإضافة إلى الملفات والروابط المرفقة، من أجل فحصها وفهمها بشكل سليم. 
  • إنشاء عناوين URL لصفحات متجرك تكون مفهومة وواضحة أمام الجمهور وكذلك محركات البحث، على أن يحدث ذلك دون أي تعقيد لسهولة الاستخدام من قبل العملاء. 

مراعاة كتابة وصف جيد للمنتجات

 حتى تحصل على مستوى عالي من الجودة في متجرك ومن ثم تصدر موقعك نتائج البحث الأولى، عليك الاهتمام بكتابة وصف رائع ومميز لكل منتج على حدة لجذب أكبر عدد من الجمهور المستهدف، مع العلم أن محركات البحث تشمل بعض الخوارزميات لتحليل محتوى الصفحة بسلاسة وتكمن في الآتي: 

  • أن يكون الوصف بسيط وسهل الفهم وموجز وجذاب أيضًا.
  •  عدم نسخ ولصق الوصف من أي مصادر أخرى بل يجب الاستناد إلى وصف فريد وخاص بك وحدك.
  •  لابد من مزج الكلمات المفتاحية بأسلوب طبيعي ومفيد وتجنب حشو الكلمات غير الضرورية.
  •  مراعاة الاهتمام بجميع تساؤلات العملاء مما يعزز فهم المنتج وكذلك التواصل مع الجمهور بشكل أفضل. 

تهيئة متجرك الالكتروني للتصفح من خلال الهاتف المحمول

  •  أصبح الآن الأمر أكثر سهولة من حيث البيع والشراء فبمجرد ضغطة واحدة من زر هاتفك الذكي تستطيع جلب ما يحلو لك من المنتجات، لذا يجب ضبط متجرك الالكتروني بشكل يتوافق مع جوالك.
  •  وهذا يمنحك الوصول إلى العملاء المستهدفين بكل سهولة. 

كتابة وصف الميتا بشكل محترف Meta descriptions

  •  كلما كان وصف الميتا الخاص بكل منتج مدونًا بشكل جذاب ومحترف كلما كان ذلك أفضل بالنسبة لموقعك وذلك لجذب العملاء بشكل أفضل.
  •  كما يفضل وضع الكلمات المفتاحية التي تتوافق مع ميول ورغبات الجمهور مما يساعد على تحسين السيو لمتجرك الالكتروني.

وختامًا قمنا بعرض المزيد من المعلومات عن كيفية تحسين السيو لمتجرك الالكتروني حتى تتمكن من الوصول إلى المزيد من العملاء المستهدفين بشكل أفضل، كما ننصح بالتوجه إلى شركة M-Media لخدمات التسويق والتي تعد بمثابة أبرز شركة تسويق الكتروني بالرياض في كافة مجالات التسويق باحتراف وجودة عالية.