التوطين والترجمة- أيهما أفضل لتحسين محركات البحث؟

التوطين والترجمة: أيهما أفضل لتحسين محركات البحث؟، أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي بمثابة النافذة الصغيرة التي يطل منها العالم بأكمله على بعضهم البعض، حيث إنه في كل يوم تتزايد سبل التواصل حتى صارت قرية صغيرة بالفعل، وهذا من أهم التطورات التكنولوجية التي حدثت مؤخرًا مما أظهرت المزيد من التحديات حول كيفية النهوض بالأعمال التجارية إلى الأسواق العالمية وكيفية التوسع في شرائح عملائها، وفي هذا المقال سنتحدث عن التوطين والترجمة وما الفرق بينهما، وايًا منهما أفضل في تحسين مستوى موقعك الإلكتروني على محركات البحث؟ وذلك مع شركة M-Media لخدمات البحث المعروفة بأنها أفضل شركة تسويق إلكتروني بالرياض.

التوطين والترجمة: ايهما أفضل لتحسين محركات البحث؟

قبل أن نتطرق إلى معرفة ما هو الفرق التوطين والترجمة: ايهما أفضل لتحسين محركات البحث؟ دعونا نوضح لكم لماذا تم اللجوء إلى خدمات التوطين والترجمة أو التعريب في النهوض بالأعمال التجارية؟ فقد سبق القول بأن الانفتاح التكنولوجي والإعلامي اثر بشكل أو بآخر على حركة الأسواق والتجارة العالمية، لذا أصبح ذلك مهم جدًا من أجل التعريف بالمزيد من المعلومات حول الخدمات والمنتجات إلى الأسواق الأجنبية وعن العملاء المتوقعين أيضًا، كما أن الترجمة بمفردها لا تستطيع منح الميزة التنافسية دون أن تتصدر نتائج الموقع الإلكتروني في محركات البحث، والذي بدوره يشكل أهمية بالغة في جذب المزيد من العملاء المحتملين ومن ثم رفع نسبة الأرباح، مما يجعل التوطين يلعب دورًا هامًا أيضًا في تحسين محركات البحث ومن ثم التصدر أعلى النتائج.

ما هو الفرق بين الترجمة والتوطين؟

لازلنا نستكمل الحديث عن التوطين والترجمة: ايهما أفضل لتحسين محركات البحث؟ حيث توفر لكم شركة M-Media لخدمات التسويق باعتبارها أبرز شركة تسويق إلكتروني بالرياض المزيد من المعلومات عن أعمال التسويق، لما تتمتع بخبرة كبيرة في هذا المجال، كالآتي:

  • الترجمة في تحسين محركات البحث هي عبارة عن عملية تحويل محتوى الإعلانات أو مواقع الإنترنت من لغة إلى لغة أخرى بطريقة بسيطة وسهلة، وهذا بالطبع يساهم في رفع نسبة الوصول إلى العملاء المتوقعين، وفي بعض الأوقات لا تُجدي الترجمة نفعًا في معالجة الفروقات الاجتماعية والثقافية، ومن هنا يأتي دور التوطين الذي يكون سببًا كبيرًا في خلق روح التعاون والأُلفة بين العميل وذلك لأن التوطين يعمل على خلق فرصة للتفاهم والتواصل بين العادات والثقافات المختلفة، حيث أنه يتمكن من مخاطبة العميل بالعادات والتقاليد والأعراف التي تتناسب مع كل مجتمع على حدة، مما يجعل المحتوى في النهاية متكيفًا ثقافيًا ولغويًا مع شرائح العملاء المختلفة. 
  • بخلاف ما سبق فإن التوطين لا يتولى فكرة الحصول على أكبر قدر من المستخدمين أو الزائرين فقط، ولكنه يعمل على التشجيع أيضًا على التفاعل والاهتمام بالمحتوى والخدمات والمنتجات التي يتم توفيرها، حيث أنه يضع في الحسبان كافة السياقات سواء الاجتماعية أو الثقافية المختلفة وبالتالي جذب الكثير من العملاء مهما كان اختيارهم.

ما هي وسائل التوطين المستخدمة لتهيئة الموقع الإلكتروني على محركات البحث؟

نستكمل الحديث عن التوطين والترجمة: ايهما أفضل لتحسين محركات البحث؟، وما هي الوسائل الخاصة بالتوطين التي يمكن تطبيقها لتهيئة موقعك الإلكتروني على محركات البحث، وهي كالآتي: 

ما هي وسائل التوطين المستخدمة لتهيئة الموقع الإلكتروني على محركات البحث؟
  1. استخدام كلمات مفتاحية ذو جودة: لابد أن تستخدم الكلمات المفتاحية عالية الجودة والتي تستطيع مخاطبة ثقافة ولغة المجتمع أو الدولة المراد استهدافها، وهذا يتطلب منك المزيد من البحث عن الكلمات الأكثر استخدامًا من قبل المستهدفين، بالإضافة إلى عنوان الـ URL الخاص بموقعك، بمعنى أنك إذا رغبت في الترويج لمنتج أو خدمة ما في دولة ما فيجب عليك استخدام الكلمة الشائعة التي تتوافق مع هذه الدولة حتى تتمكن من الوصول إلى أكبر قدر من العملاء بسرعة.
  2. الروابط الخلفية Backlinks: يمكنك الحصول على كم كبير من الروابط الخلفية من أبرز المواقع المحلية والمشهورة في المجتمع المستهدف، وهذا بالطبع يزيد من مصداقية الموقع بالنسبة للعملاء، وبالتالي يعمل على تحسين ترتيبه في محركات البحث ومن ثم إظهاره في نتائج البحث المحلية.
  3. التوطين والتعديل في بطاقة بياناتك في الملف التجاري على جوجل Google My Business: وهذا بدوره يؤدي إلى جذب العديد من العملاء المحتملين على موقع الإنترنت الخاص بك، ومن ثم التعريف بالخدمات أو المنتجات بشكل أفضل.

هل الترجمة دورها أقل من التوطين؟

لا يمكن إنكار دور الترجمة الرائع الذي لا يقل أهمية عن التوطين، فكلاهما يلعبا دورًا كبيرًا في ترويج المنتج ورفع مستوى الوصول إلى العملاء المحتملين، لكن يجب أن لا ننسى أن طبيعة المنتج، والسوق، وكذلك الجمهور المستهدف يعتبرون من أبرز العوامل الرئيسية والحاسمة في اختيار الاستراتيجية التي يفضل العميل اتباعها، وبالرغم من ذلك فإن التوطين أيضًا يجعل العميل يشعر بالمزيد من الثقة والمصداقية، لأنك بذلك تكون قد تمكنت بالفعل من مخاطبته بلغته، كما أصبحت متداخلًا بشكل كبير في عاداته وتقاليده، وهناك حالات يتطلب منك فيها مزج الاستراتيجيتين معًا بالأخص في حالة ما إذا كانت الخدمات أو المنتجات المقدمة تستهدف عملاء وأسواق في أماكن مختلفة في نفس الوقت. 

ما تقدمه شركة M-Media من خدمات في مجال التسويق

أما إذا رغبت في التعرف على أيًا من الاستراتيجيات أفضل حتى تتمكن من الوصول بعلامتك التجارية إلى أسواق جديدة ومختلفة في أقل وقت ممكن، فيمكنك الاستعانة بنا فورًا في شركة M-Media لخدمات التسويق حتى نقوم بتزويدك المزيد من التعليمات والنصائح المختلفة والهامة من قبل باقة متنوعة من المهندسين المتخصصين وكذلك خبراء اللغة والترجمة من أجل مساعدتك على تنمية مهاراتك وأعمالك وبالتالي تحقيق المزيد من الأرباح في وقت قصير، حيث أننا نملك الخبرة والكفاءة الواسعة في سوق العمل حتى نلم بأفضل استراتيجيات التسويق المختلفة التي تحقق احتياجاتك ورغباتك ومن ثم تحقيق غرضك، لهذا صُنفنا بأننا أفضل شركة تسويق إلكتروني بالرياض على الإطلاق، حيث أننا نستطيع القيام بتوفير المزيد من خدمات التسويق الإلكتروني كالآتي:

  • مثل تطوير موقعك الإلكتروني عن طريق السيو SEO حتى تنهض بمشروعك التجاري بأفضل جودة وتصبح متصدرًا أعلى النتائج في محركات البحث.
  •  القيام بترجمة المواقع الإلكترونية والمنشورات، بجانب النشرات التعريفية والترويجية الخاصة بالخدمات والمنتجات. 
  • بالإضافة إلى ترجمة رسائل الحملات التسويقية، وتصميم الكتب والمجلاّت، وكذلك إنتاج أفلام الفيديو.
  •  علاوة على ذلك إمكانية كتابة المحتوى باللغات المعتمدة وبهذه الخدمات أصبحت شركتنا من أقوى الشركات الرائدة في مجال خدمات التسويق في العديد من القطاعات الخاصة بسوق العمل سواء الحكومية أو الخاصة على مدار أعوام وأعوام وذلك في المملكة العربية السعودية بأكملها.

 وفي النهاية نتمنى أن نكون قد أوضحنا بعمق معنى التوطين والترجمة: ايهما أفضل لتحسين محركات البحث، والذي وصلنا في النهاية إلى أن كلاهما له دور خاص به فـ لا نستطيع أن نغفل عن ذلك أبدًا ولكن في بعض الحالات فهما يكملان بعضهما البعض، كما يمكنك عزيزنا العميل الاستعانة بنا فورًا في شركة M-Media لخدمات التسويق إذا كنت بحاجة إلى الوصول إلى أكبر قدر من العملاء المستهدفين باحترافية وإبداع، فلا تشغل بالك بشيء وكن مطمئن لأنك حتمًا في المكان الأفضل مع أفضل شركة تسويق إلكتروني بالرياض.