التسويق للأوتيلات والفنادق

التسويق للأوتيلات والفنادق لم يعد سهلًا كما يعتقد البعض، حيث أن العديد من مسوقي الفنادق يواجهون الكثير من المشاكل مثل المنافسة الشديدة من قبل الفنادق الحديثة بالإضافة إلى وكالات السفر التي أصبحت منتشرة بكثرة عبر وسائل الإنترنت، وهذا يشكل صعوبات جمة عند الحصول على الحجوزات لهذا تسعى شركة M-Media لخدمات التسويق إلى تقديم مجموعة من الأفكار التي أثرت بشكل إيجابي مع العملاء إلى أن غيرت مسار التسويق الرقمي للفنادق بشكل كبير، وذلك لأننا أفضل شركة تسويق الكتروني بالرياض تملك المزيد من الخبرات والتجارب التي تجعلنا رواد في مجالنا

استراتيجيات التسويق للأوتيلات والفنادق

توفر لكم شركة M-Media لخدمات التسويق وهي أبرز شركة تسويق الكتروني بالرياض مجموعة من الاستراتيجيات خاصة بـ التسويق للاوتيلات والفنادق كما يلي:

الوصول الطبيعي من وسائل التواصل الاجتماعي ولت تلك الأيام

  • ذكر مارك زوكربيرج في تصريح له آنذاك أنه سوف يقل عرض الإعلانات في صفحة الأخبار رويدًا رويدًا وهذا ما يلاحظه مستخدمي فيس بوك بعد ذلك، وأن منشورات العائلات والأصدقاء هي التي تنتشر بكثرة. 
  • لهذا يجب أخذ الحيطة والحذر من قبل الفنادق حيال النشر عبر الانستقرام والفيس بوك لأن النشر اليومي لم يكن فعالًا، لذا يسعى المسوقين إلى إيجاد استراتيجيات أخرى بديلة لتحقيق أفضل النتائج المرجوة، وذلك من خلال صناعة محتوى ذو جودة عالية، بالإضافة إلى محتوى ممول باحتراف لجذب أكبر قدر من العملاء المستهدفين.

التخصيص الصحيح للميزانية هو مفتاح النجاح

  • نعلم جيدًا أن ميزانية التسويق للاوتيلات والفنادق متغيرة، هذا وقد حدثت تغييرات جذرية على الميزانية لأغلب الفنادق والاوتيلات في الأعوام القليلة الماضية، حيث تم تخصيص ميزانية لقنوات التسويق عبر الإنترنت قابلة للقياس بدلًا من تخصيصها للقنوات غير المرتبطة بشبكات الإنترنت مثل، المطبوعات والراديو. 
  • مع العلم أن أهم وأبرز المعوقات التي تصيب أغلب المتخصصين في مجال التسويق الرقمي للفنادق حاليًا هو قلة ميزانية القنوات الرقمية، فلم يعد هناك ميزانيات ضخمة لدى الفنادق كما بالأول. 
  • كما يتم تخفيض الميزانية حالة سعي إحدى المسوقين تحديد مبالغ قليلة من الميزانية للمزيد من القنوات بدلًا من تحديد مبالغ أكبر لقنوات تم اختيارها ببراعة. 
  • لهذا يرغب مسوقو الفنادق تحري الدقة والالتزام عند تخصيص الميزانية، والتفكير الجم في بناء الأصول المملوكة مثل، المدونات الخاصة بالعملاء، أو قواعد بيانات البريد الإلكتروني لهم.

قوة التسويق عبر البريد الإلكتروني إن استخدم بشكل صحيح

  • أكثر خبراء التسويق الرقمي في مجال الفنادق يتصورون أن التسويق من خلال البريد الإلكتروني أصبح غير نشط وفعال، بسبب عدم استعماله لسنوات عديدة بالإضافة إلى الإهمال فيه، واستخدامه بشكل سيء للغاية من قبل بعض المسوقين غير الأخلاقيين حتى أصبحت تلك الأداة نادرة بعض الشيء. 
  • ولكن البريد الإلكتروني يعد أداة هامة من أجل التواصل بشكل كبير إلى المزيد من العملاء، لهذا يجب أن يتم التعامل معه بحنكة من قبل المسوقين وأن يتم تصميمه بشكل محترف وجذاب، لهذا يجب أن تُغير الفنادق أفكارها وتبذل قصارى جهدها لفهم متطلبات العملاء حتى تتمكن من تصنيفها لتنفيذها بأفضل جودة.
  •  لهذا عملت أفضل شركة تسويق الكتروني بالرياض على فهم حاجات العملاء بشكل دقيق، وذلك بالتعاون مع إدارة علاقات العملاء وكذلك نظام التتبع اللذان يربطان كافة النقاط الرقمية المشتركة مع الضيوف مثل، وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، وموقع الويب، والتسويق عبر البريد الإلكتروني، وهذا بالطبع أثر بالإيجاب على التخفيض من المجهود المبذول في التسويق على الإنترنت، بالإضافة إلى زيادة كم البيانات الخاصة للعملاء التي تم مزجها.

التغلب على وكالات السفر الإلكترونية في ميدانهم وخلق الولاء خلال ذلك

  • أعربت كافة الفنادق التي تم التواصل معها عن استيائها حيال وكالات السفر الإلكترونية وطالبت بضرورة التخفيض منها مع رفع الحجوزات المباشرة، حيث أن الحجوزات بشكل مباشر تؤدي إلى أرباح أكثر، لكن تقابل هذه الفنادق معوقات كبيرة لأنها لا تحوي المصادر أو الميزانيات، أو حتى خبرة مثل خبرة التسويق الرقمي المتوفرة لدى وكالات السفر الإلكترونية. 
  • لذا يجب التسويق للاوتيلات والفنادق من خلال عمل ترخيص منصة اتمته التسويق التي تمنح للفندق الحق في تتبع الضيوف أثناء استهداف الحجوزات والتصرف مثل وكالات السفر الإلكترونية مثل منصة HubSpot، أو منصة Watson Marketing.
  •  بالإضافة إلى ضرورة حصر بيانات العملاء كما تفعل وكالات السفر الإلكترونية، حيث أن لديها قوائم بيانات كثيرة جدًا، لذا يجب أن تأخذ الفنادق العمل بجدية أكثر من ذلك.

المحتوى هو الملك ولا زالت الفنادق تتجاهله

  • تلك العبارة التي تم ترديدها مرارًا وتكرارًا هي حقيقية للغاية لأن أغلب الفنادق بالفعل تهمل المحتوى وذلك لأنها لا تعي مدى أهميتها عند التسويق للاوتيلات والفنادق، لهذا يجب على مسوقو الفنادق أن تقوم بتصنيف المحتوى وفهمه جيدًا حتى يمنح الفرصة أمام الشركات والفنادق التركيز على نوع المحتوى الملائم لهم. 
  • بالإضافة إلى ضرورة توطيد علاقة جيدة مع أي زائر لموقع الفندق، مع بناء محتوى ابداعي ومميز لجذب أكبر قدر من العملاء.

الطبيعة أم التنشئة؟ التنشئة دائمًا الفائزة في عالم التسويق الرقمي

  • نجد أن التنشئة هنا هو العامل الأساسي في عالم التسويق الرقمي، وهذا يكمن في استخدام التكنولوجيا عند التعامل مع القرارات والإجراءات اللازمة للمساهمة في التنشئة الاجتماعية بواسطة وسائل الإنترنت. 
  • لهذا يجب أن يقوم مسوقو الفنادق باتباع استراتيجية التنشئة للمحافظة على التواصل مع العميل المستهدف من خلال الاهتمام بعدة أساليب تعزز من التسويق للاوتيلات والفنادق بشكل محترف، مثل موقع يحتوي على نظام  سهل وبسيط، برنامج خاص للتسويق بواسطة البريد الإلكتروني، بالإضافة إلى إعلانات إعادة الاستهداف من جوجل الخاصة بعرض صور الغرف بأنواعها، الأحداث والفعاليات بالتواريخ، التكاليف، إلخ.

فحص أنشطة التسويق السياقي

  • في الأعوام القليلة الماضية زاد الإقبال على قنوات الإعلانات المبرمجة وهذا أدى بدوره إلى منح العديد من الفرص أمام الفنادق من أجل استهداف عملاء جدد، لكن يوجد بعض الفنادق الأخرى لم تعي حتى الآن مميزات هذا النوع من التسويق، لهذا لابد بذل أقصى درجات الجهد لقيام الفنادق بفحص الإعلانات السياقية المبرمجة.
  •  وذلك من خلال متابعة ما هي الموضوعات المستخدمة من قبل المستخدمين، بالإضافة إلى معرفة الكلمات المفتاحية والمحتويات المختلفة على صفحات الإنترنت، ثم القيام بعمل مقارنة الإعلانات بهذا المحتوى للاستفادة منه بشكل مفيد.

البيانات ثم البيانات ثم البيانات

  • لابد أن يعمل مسوقو الفنادق والاوتيلات  بأسلوب متطور ومبتكر معتمد على البيانات خاصةً أنه لازال إلى الآن فنادق كثيرة تسوق أعمالها وخدماتها بطرق تقليدية بالرغم من توافر التكنولوجيا الحديثة. 
  • لذا ننصح باغتنام هذه الفرصة للحصول على أفضل نتائج والتفوق على المنافسين.
استراتيجيات التسويق للاوتيلات والفنادق

بهذا نكون قد وصلنا إلى ختام موضوعنا الشيق عن التسويق للاوتيلات والفنادق في محاولة منا لمنح مسوقو الفنادق مجموعة من أهم الاستراتيجيات والنصائح التي بدورها تفيد في التسويق الرقمي للفنادق بشكل أكثر كفاءة واحترافية ومرونة أيضًا، كما ننصحكم بالتعاون مع شركة M-Media لخدمات التسويق والتي تعرف بأنها أهم وأبرز شركة تسويق الكتروني بالرياض حيث أنها تمتلك اقوى فريق عمل من المهندسين المتخصصين في كافة أعمال التسويق الإلكتروني