استراتيجيات ذكية لزيادة التفاعل علي منصات التواصل الاجتماعي

هل لديك منشورات على الفيس بوك أو الانستقرام ولم تلقى أي مشاركات أو إعجابات بالرغم من المحتوى الجيد الموضوع؟ هل تملك خطة تسويق وترغب في طرحها على مواقع التواصل الاجتماعي ولم تعلم من أين تبدأ؟ فكل ما ترغب في معرفته توفره لكم شركة M-Media لخدمات التسويق الخبيرة في جميع مجالات التسويق الإلكتروني المختلفة، وفي هذا المقال ستُطلعكم على عدد من استراتيجيات ذكية لزيادة التفاعل على منصات التواصل الاجتماعي باعتبارها أفضل شركة تسويق إلكتروني بالرياض.

استراتيجيات ذكية لزيادة التفاعل على منصات التواصل الاجتماعي

تجدر الإشارة إلى أن الاستراتيجيات الناجحة الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي تُقاس بمدى ارتفاع نسب التفاعل للجمهور المستهدف، مع العلم أن تلك الزيادة تحتاج إلى بذل مجهود أكبر ولا تكن فقط مقتصرة على تقديم الجوائز، والهدايا، أو المسابقات، وبما أننا نُعتبر أبرز شركة تسويق إلكتروني بالرياض ونملك المزيد من الخبرة والوعي الكافي في كيفية صياغة والإبداع في القيام بـ توفير العديد من استراتيجيات التسويق الذكية لزيادة التفاعل على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك لرفع معدلات التفاعل والمشاركة عبر منصات التواصل الاجتماعي وهي كالآتي: 

منح روح الدعابة والفكاهة إلى منشورك

تلعب المنشورات التي تحمل نوعًا من الفكاهة والمرح دورًا هامًا في المساعدة على توطيد العلاقات بينك وبين جمهورك المستهدف بشكل أفضل وأسرع، مما يجعلهم ينجذبون تمامًا إليك وبالتالي تزداد المشاركات والتفاعل معك، وذلك من خلال المثال الآتي:

  • حيث يمكنك القيام بنشر فيديو ضاحك لموظفي شركتك، أو نشر طُرفة قصيرة، أو اختبار لطيف، بالإضافة إلى إمكانية نشر مقاطع فيديو الأنيميشن المحتوية على شخصيات كرتونية تسرد قصة علامتك التجارية من الألف إلى الياء بشكل سلس. 
  • حيث وُجدت العديد من الحملات التي تم إطلاقها وقت جائحة كورونا من قبل بعض الشركات التي استخدمت حث الفُكاهة والدُعابة، كان لها أثرًا ايجابيًا على العملاء حتى أصبحت تلك الشركات حينها أكثر مبيعًا وبالتالي حققت معدلات أرباح كبيرة.

اختيار الوقت المناسب

  • يعد عامل الوقت المناسب من إحدى استراتيجيات التسويق الذكية لزيادة التفاعل على مواقع التواصل الاجتماعي، لهذا تنصح شركة M-Media لخدمات التسويق بضرورة معرفة ما هي الأوقات التي يستخدم فيها عملائك المستهدفين مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أنهم بالطبع لا يقومون باستخدامها طوال الوقت، فكلما قمت بعرض منشوراتك خلال الأوقات الأكثر نشاطًا بالنسبة لهم فهذا بالطبع يُزيد من فرصة المشاركة والتفاعل عليها، والعكس صحيح فكن واعيًا ومدركًا لما تفعله. 
  • وحتى تتمكن من تحديد الوقت الأفضل لمشاركة محتواك فعليك إذًا يجب الأخذ بعين الاعتبار مجموعة من العوامل الضرورية مثل؛ المنطقة الزمنية، والتركيبة السكانية، فمثلًا؛ نجد أنه لن يكون الوقت مناسبًا في تمام الواحدة ظهرًا يوم الجمعة بتوقيت المملكة العربية السعودية لـ مشاركة منشوراتك حيث هناك قاعدة كبيرة من العملاء المستهدفين ذهبوا لتأدية صلاة الجمعة، وهذا يشير بالطبع بأنهم غير نشيطين على منصات التواصل الاجتماعي.

المحافظة على الحضور النشط

  • هذا العنصر أيضًا يعد من إحدى عناصر استراتيجيات التسويق الذكية لزيادة التفاعل على مواقع التواصل الاجتماعي، فكلما كنت تشارك محتوى إبداعي ومثير للتفاعل بشكل مستمر، كان ذلك جيدًا للغاية حتى تصبح في اتصال دائم مع جمهورك المستهدف، وعلى سبيل المثال؛ في حال قمت بمشاركة محتواك الخاص بعلامتك التجارية في يوم معروف من الأسبوع قمت بتحديده فبالطبع تجد أن جمهورك المستهدف ينتظر جميع منشوراتك في هذا اليوم بشكل تلقائي وبانتظام. 
  •  وهذا بدوره يساهم في رفع نسبة التفاعل وترسيخ علامتك التجارية في ذاكرتهم، مع العلم أن خوارزميات مواقع التواصل الاجتماعي تهوى المنشورات المنتظمة لأنها بالفعل تُزيد من مستوى معدلات الظهور على صفحات الموجز التابعة لجمهورك المستهدف عبر منصات التواصل الاجتماعي.
  •  كما تعتبر شركة M-Media لخدمات التسويق من أهم الشركات الموجودة على مواقع التواصل الاجتماعي حاليًا، حيث أنها تقوم بنشر محتوى مُرتب ومترابط يحوي مقاطع الفيديو والصور التوضيحية الخاصة بأعمالها أمام الجمهور، بالإضافة إلى النصائح الهامة التي تقدمها لعملائها مما جعلتها أفضل شركة تسويق إلكتروني بالرياض ولديها شريحة كبيرة من العملاء المتابعين والمتفاعلين معها.

مشاركة محتوى من ابتكار المستخدمين

  • أما عن مشاركة المحتوى فهي من ضمن أهم استراتيجيات التسويق الذكية لزيادة التفاعل على مواقع التواصل الاجتماعي بطريقة مباشرة في الحملة الترويجية الخاصة بك، بالإضافة إلى توطيد علاقة قوية مع عملائك.  
  • مما يؤدي بالطبع إلى نمو معدلات التفاعل عبر المواقع الرقمية وبالتالي إنشاء قاعدة عريضة من العملاء الواثقين في علامتك التجارية.
  •   هذا وقد تتصف المنشورات المطروحة من قبل العملاء بالحيادية بشكل كبير، مع عرضهم للتجارب الحقيقية للخدمة أو المنتج ومن ثم توصية المتابعين باستخدامها.

 قم بمنح علامتك التجارية صوتًا متفردًا

  • عندما تعطي علامتك التجارية صوتًا بارزًا وفريدًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي بهذا تكون منحت علامتك شخصية قوية ومميزة مما تُسهم في عرض تلك العلامة من بين العديد من المنافسين، بالإضافة إلى بناء علاقة فعالة وقوية مع جمهورك أيضًا.
  •  وحتى تُنشئ نبرة صوت متفردة تتعلق في ذاكرة الجمهور المستهدف، لابد من مشاركة محتوى به ابتكار ويكون غير منسوخ ولا يحتوي على أي عبارات أو جمل متواضعة. 
  • كما يمكن تحديد صوتًا مميزًا لـ علامتك التجارية بُناءًا على الصفات، والخصائص التي تتميز بها، وجمهورك التي تريد استهدافه، وكذلك القطاع الذي تعمل فيه، حيث تستطيع أن تجعل نبرة صوة علامتك قوي. مثلما فعلت أفضل شركة تسويق إلكتروني بالرياض وهي شركة M-Media لخدمات التسويق.
استراتيجيات ذكية لزيادة التفاعل على منصات التواصل الاجتماعي

دور شركة M- Media في زيادة التفاعل على منصات التواصل الاجتماعي

تسعى شركة M-Media لخدمات التسويق إلى الوصول إلى أكبر قدر ممكن من العملاء عن طريق أفضل الوسائل والتقنيات المستخدمة حتى تتمكن من تفعيل استراتيجيات التسويق الذكية لزيادة التفاعل على مواقع التواصل الاجتماعي، فإذا كنت تملك شركة وترغب في المزيد من المشاركات والتفاعل لموقعك ولا تعلم ماذا تفعل فلا داعي نهائيًا للقلق فنحن قادرون بفضل الله على رفع معدلات التفاعل وكسب زوار ومتابعين دائمين وجدد، وذلك لأننا أفضل شركة تسويق إلكتروني بالرياض على الإطلاق وذلك بشهادة جميع ما قاموا بالتعاون معنا.

 هذا مع العلم أنه لا يكن هناك ضرورة الإلتزام بإجراء قواعد سريعة من أجل الحصول على زيادة في معدلات التفاعل مع الحملة التسويقية الخاصة بك على مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن في الكثير من الأحيان يحتاج الأمر إلى إضافة مجموعة من الاستراتيجيات خاصة، أو إجراء تعديل استراتيجيات مجربة من قبل لكنها فشلت نوعًا ما، مما يدفعنا إلى التفكير في مساعدتك على اتخاذ أفضل الطرق المضمونة والمبتكرة لتحقيق المزيد من النتائج المرجوة، فلا داعي للتردد وتواصل معنا كي نمنحك أبرز وأهم استراتيجيات التسويق الإلكتروني على منصات التواصل الاجتماعي.

 بهذا نكون قد وصلنا إلى ختام موضوعنا اليوم عن استراتيجيات التسويق الذكية لزيادة التفاعل على مواقع التواصل الاجتماعى، كما يمكنكم الاستعانة بنا فورًا في شركة M-Media لخدمات التسويق لمعرفة المزيد من التفاصيل عن خدمة زيادة التفاعل والمشاركات للموقع الإلكتروني الخاص بكم واسعارنا التي لا مثيل لها بالمقارنة بغيرها من الشركات المماثلة.