إعلانات البحث Search Ads

يسعى العديد من المستخدمين إلى استخدام وسائل التواصل الالكتروني المختلفة للوصول إلى المزيد من المعلومات عن شيء ما سواء أنشطة، منتجات، مناطق، إلخ، ويمكن لـ إعلانات البحث Search Ads أن تؤدي هذا الغرض بسهولة تامة بالإضافة إلى استخدام كلمات تسهم بشكل كبير في عرض النشاط التجاري الخاص بك أمام المستخدمين وقت البحث للترويج عن خدمتك بشكل جيد مما يعمل على جذب أكبر قدر من العملاء الجدد

نبذة عن إعلانات البحث Search Ads

إذا رغبت في عرض نشاطك التجاري والتمتع بمشاهدة اكبر قدر من المستخدمين فعليك استخدام إعلانات البحث Search Ads والذي يسمح لك تحقيق أعلى ربح من قبل صفحات نتائج البحث في الموقع الالكتروني الخاص بك، فكلما زاد البحث من قبل المستهلك على طلب او منتج ما يشبه منتجك فيأتي هنا دور Search Ads باستهداف تلك الطلبات وإخراجها على صفحات نتائج البحث عقب ضغط المستخدمين على تلك الإعلانات بكل احترافية ودقة ومن ثم تحقيق أرباح متنامية نتيجة هذه الإعلانات.

مزايا إعلانات البحث Search Ads

يمكنك الوصول إلى العديد من عمليات البحث بشكل كبير وفعال بشكل يومي عن طريق استخدام إعلانات البحث Search Ads وهذا يضمن لك استمرارية وتزايد المستهلكين عقب رؤيتهم علامتك التجارية ومن ثم أخذ القرار من قبل المستخدم بشراء منتجك الرائع، كما يمتاز استخدام Search Ads بالآتي: 

  1. إمكانية عرض منتجاتك وخدماتك بكل سهولة.
  2. تحقيق الغرض الحقيقي المرتبط بالأداء من خلال تحديد عروض أسعار تتلاءم مع حملتك الإعلانية.
  3. معرفة كل ما هو جديد عن النتائج الخاصة بنشاطك التجاري.
  4. إنشاء خطة إعلامية مدروسة تساهم في تحقيق المطلوب من ميزانية النشاط التجاري.
  5. إمكانية المساعدة على إظهار الحملة التجارية بشكل علمي وعملي مبتكر.
  6. المحافظة على خصوصية المستخدم بمعنى أن الإعلانات على Search Ads تستهدف فقط طلب البحث المستخدمين فقط دون استهداف بياناتهم الفعلية.
  7. يمكنك التحكم في نمط الإعلانات بكل أريحية، حيث يمكنك اختيار الحجم، واللون، والخط، بما يتناسب مع شكل الموقع الالكتروني الخاص بك

كيفية استخدام الإعلانات على شبكة البحث 

حتى تتمكن من استعمال إعلانات البحث Search Ads على الموقع الإلكتروني الخاص بك عليك أن تُنشىء أنماط إعلانات على شبكة البحث على AdSense، والتي بدورها تسمح لك فرصة تصميم إعلانات على شبكة البحث مناسبة مع شكل صفحات نتائج البحث وما تقدمه للاستمتاع بتجربة مدهشة وأفضل، كما أنها تتيح أيضًا إبداء أشكال وأنماط مختلفة تمامًا للمادة الإعلانية على شبكة البحث حتى يتم التمكن من اختيار الأفضل من بينها وبين الإعدادات الأخرى المرغوب في تحديدها وتخصيصها، حتى تحصل في النهاية على محتوى وشكل فريد وجذاب أمام المستخدمين، أما عن طريقة استخدام أنماط الإعلانات على شبكة البحث فعليك اتباع الآتي:

  • قم بإنشاء نمط إعلانات على شبكة البحث: حيث يمكنك تخصيص نمط إعلانات خاصة بك عن طريق إعدادات الإعلانات في نمط الإعلانات على شبكة البحث. 
  • قم بالتحسين من نمط الإعلانات على شبكة البحث من خلال القيام بطرح الإعلانات في أنماط الإعلانات عبر شبكة البحث. 
  • احصل على رمز نمط الإعلانات على شبكة البحث على موقعك الإلكتروني وقم بتنفيذ الإعلانات على شبكة البحث، حيث يمكنك الآن إضافة مجموعة من الإعلانات المتنوعة لشبكة البحث عبر صفحتك وإضافتها في أكثر من حاوية للإعلانات، بمعنى أنه يتم إظهار وعرض الإعلانات الخاصة بك فوق نتائج البحث أو على اليسار أو في آخر الصفحة، كما يمكن اختيار مكان إضافة تلك الإعلانات بكل أريحية

ما هي أنواع إعلانات Google المختلفة؟

جوجل من أكثر وأهم المواقع التي يتخطى عدد زياراته عند البحث ما يزيد فوق 85 مليار زيارة في الشهر، فهو عالم مختلف متنوع يقدم أشكال وأنماط لإعلانات مختلفة والتي تضمن للمستخدم استهداف مستهلكين محتملين بشكل دقيق ومن ثّم تحقيق أعلى نسبة ربح للنشاط التجاري، ومن هنا نقدم لكم عرض لمجموعة من أنواع الإعلانات المختلفة لـ Google Ads كالآتي:

  1. إعلانات البحث Search Ads: إن كنت من الباحثين عن خلق إعلان رائع لعملك التجاري فعليك إجراء حملة إعلانية على Search Ads الذي يوفر لك العديد من العملاء المحتملين بفاعلية كبيرة ونجاح باهر.
  2. إعلانات العرض Google Display Network: في حال رغبت في تسويق علامتك التجارية وأنت في البداية فتلك الإعلانات هو الأوفر والأجدى لك، حيث تقوم إعلانات العرض بدور مهم جدًا وهي إضافة إعلانك أمام فئة كبيرة من المستخدمين المستهدفين بشكل متميز وجذاب مما يثير فضول الزوار ويُحفزهم للحصول على منتجك، كما أن إعلانات العرض تتيح لك نتائج أفضل من جميع النواحي، لأنها تعمل على رفع وعي المستهلكين بنشاطك التجاري وطرح الإعلانات في الوقت الملائم مما يحقق في النهاية أرباح جيدة.
  3. إعلانات التسوق من جوجل Google Shopping: أما عن هذا النوع من الإعلانات هو الأفضل لأصحاب المتاجر الإلكترونية وذلك لأن Google Shopping تقوم بطرح إعلان نصي مرئي معه صورة مصغرة للمنتج أو نشاطك التجاري، لذا يجب أن يكون الإعلان مشوق وجذاب وعليه عرض وسعر قوي مع وصف شامل ودقيق لمادتك الإعلانية حتى يصبح بأول نتائج البحث ويكون الفائز الأول مقارنة بغيره من الإعلانات، كما أن إعلانات جوجل للتسوق لديها المزيد من المقومات والإمكانيات التي تؤهلك لنجاح عملك بأفضل ما يمكن.
  4. إعلانات تثبيت تطبيقات الجوال من جوجل Google App Ads: عند رغبتك في تحقيق أعلى نسبة مشاهدة لإعلاناتك فيمكنك استخدام هذا التطبيق والذي بدوره يعد من أفضل وأنجح الطرق المضمونة عند عرض أو ترويج خدمتك أو سلعتك التجارية، أو أي مادة إعلانية تريد طرحها أمام الجمهور، فهنا العرض يكون مختلف تمامًا عن الآخرين والذي يتم في هيئة مزاد إعلاني ويكون هناك منافسة ويتم السماح بعرض الأفضل من حيث السعر والمحتوى بين جميع المشاركين، ويمتاز هذا النوع بالمساهمة في مزج جميع المعروضات بشكل ملائم والوصول لأكبر شريحة من الجمهور المستهدف، كما يتيح عملية تحليل دقيقة بالإضافة إلى إمكانية الحصول على أرباح رائعة جدًا.
  5. إعلانات يوتيوب جوجل YouTube Ads: نعلم جيدًا أن المحتوى المرئي من أكثر ما يجذب الجمهور خاصةً إذا كان متميزًا وفريدًا من نوعه، وهذا النوع من الإعلانات يضمن لك عرض نشاطك التجاري من خلال فيديو قصير بشكل جذاب كما أنه يستهدف شريحة كبيرة جدًا من المشاهدين، كما يسمح هذا النوع من الإعلانات بقياس مدى تفاعل الجمهور مع إعلانك بشكل دقيق ومدروس، ومن ثم جذب كم كبير من الجمهور وبالتالي تحقيق نتائج إيجابية وعالية جدًا، زيادة المبيعات والأرباح.

في نهاية موضوعنا الشيق قمنا بطرح معلومات وجيزة عن إعلانات البحث Search Ads حيث أن الحديث عن هذا الموضوع لا يمكن اقتصاره أو طرحه في مقال واحد فقط، حيث يوجد المزيد من أنواع مختلفة واستراتيجيات تسويقية أخرى تتلائم مع جميع قطاعات الأعمال، كما يمكنني القول إذا نويت عمل إعلان فعليك أن تكون دقيق للغاية في اختياراتك وأن يكون المحتوى جذاب ورائع حتى يجعلك في الأولوية كما يمكنك اختيار ما يناسبك من التطبيقات وفق نوع المادة الإعلانية الخاصة بك لكسب فرص نجاح أكبر وأوفر.