1 قراءة دقيقة
02 Mar
02Mar

لنبدأ بالحقيقة المطلقة - لا توجد وكالتان للتسويق متشابهتان، لذلك يجب العثور على الشريك المناسب لعلامتك التجارية . إذا قمت بالبحث عن وكالة تسويق من قبل، فقد يخطر في ذهنك بعض الأسئلة: 

لماذا تقوم باستئجار وكالة على الإطلاق؟

 هل الأمر يستحق الاستثمار؟

 ربما يستطيع فريقك القيام بكل ذلك بالفعل - أو يمكنكك دائمًا توظيف موظفين داخليين؟ هل يمكن الوثوق بوكالة ما لتقديم نفس النتائج (أو أفضل) كما لو أنك فعلت ذلك بنفسك؟ والأهم من ذلك، كيف نحكم على ما إذا كانت الشراكة ناجحة؟

يعد التسويق صناعة متعددة الأوجه، وعلى الرغم من أن الشكوك الأولية أمر طبيعي، إلا أن الوكالة الجيدة يمكن أن تدفع علامتك التجارية في طريقها نحو الأهداف ومدعومة بالخبراء وقائمة على عائد الاستثمار - مما يوفر لك الوقت والمال مع تحقيق النتائج التي تتطلع إليها. تبدأ هذه المقالة بدراسة المشهد ثم تختار أدمغة (وخبرة) خبرائنا في ام ميديا، نقدم لك نظرة عامة شاملة حول كيفية مساعدة وكالتنا لك.

أنواع وكالات التسويق والإعلان:

اعتمادًا على حملاتك الاعلانية والجمهور الذي تستهدفه، هناك أنواع مختلفة من الوكالات يمكنك الاختيار من بينها. وتشمل هذه:

وكالات إبداعية مختصة بالمحتوى فقط 

البوتيكات الإبداعية هي وكالات تقدم خدمات التصميم الإبداعي، سواء كان ذلك لمشروع كبير لإعادة تصميم العلامة التجارية أو مجرد تصميم الإعلانات. تكون هذه الوكالات مفيدة عندما تمتلك الشركة الموارد والأدوات اللازمة لمراقبة النتائج داخل الشركة ولكنها تفتقر إلى الموارد اللازمة لتصميم أو كتابة نصوص لحملاتها.

وكالات تسويق رقمي :

هل تركز على الإنترنت بدلاً من الطباعة أو التلفزيون؟ هنا يأتي دور الوكالات الرقمية. تقدم هذه الوكالات مجموعة من الخدمات لكل ما هو رقمي، بما في ذلك تحسين محركات البحث (SEO) وSEA، وإدارة وسائل التواصل الاجتماعي، والتسويق المؤثر، وتسويق المحتوى، والمزيد. عادةً ما تظل علامتك التجارية وحملتك الأساسية كما هي — حيث تغير وكالات الإعلان الرقمية فقط وسيلة التواصل مع الجمهور .

وكالة خدمات كاملة


تؤدي وكالة الخدمات الكاملة، كما يوحي الاسم، وظائف متعددة للعميل - وعادةً ما تدعم العلامة التجارية عبر مراحل مختلفة من الحملة. بدءًا من التفكير والتخطيط والإدارة وحتى قياس تأثير الحملة، تقوم هذه الوكالات بكل ذلك. تقدم وكالات الخدمة الكاملة أيضًا مجموعة واسعة من الخدمات في كل من الجوانب التسويقية والإعلانية الرقمية والتقليدية للحملة. يمكن أن تشمل هذه الخدمات: التخطيط الاستراتيجي، ورؤى الأعمال، وحلول العلامات التجارية، والإنتاج الإبداعي (الصور والفيديو)، والتخطيط الإعلامي والشراء، والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وتوليد العملاء المحتملين، وتتبع تأثير حملاتك.

لماذا يجب الاستعانة بوكالة تسويق رقمي؟

  • عادةً ما تقدر وكالة التسويق 5X إلى 10X من إيراداتها السنوية. يقوم العاملون في مجال التسويق الإلكتروني بتقديم الخدمات في أوقات نشاط المستخدمين المحتملين للأنترنت. ومن هنا يتم رصد نشاطاتهم وتقديم الخدمات باختلاف أنواعها بما يناسب احتياجاتهم.
  • وصول الفكرة عبر المنصات الإلكترونية لأكبر شريحة ممكنة وبالتالي الزيادة في المبيعات ووصول الخدمة لأكبر عدد.
  • التسويق الإلكتروني من خلاله تستطيع استهداف عملاء في مناطق جغرافية بعيدة، ولا تنحصر في منطقة معينة وبالتالي توسيع القدرة على البيع عبر شبكة الإنترنت.
  • توفر الوقت والجهد عند استخدامك للتسويق الرقمي ويعتبر من أهم أهداف التسويق الالكتروني إذ تعتمد خدمة اشهار العلامة التجارية والمنتجات والخدمات وعمليات التواصل مع المستهلكين بتكاليف ومجهود أقل.
  • التسويق الإلكتروني يُمكنك كصاحب شركة من التواصل مع الجمهور ومعرفة سلوك الزبائن وما هي أفضل البضائع لديهم. بالتالي تستطيع من خلالها بناء الخطط التسويقية الخاصة بشركتك وما هي المنتجات التي تعتمدها في السوق.
  • عن استخدامك للتسويق الإلكتروني في اشهار علامتك التجارية تزيد من شراء منتجاتك وتحفز البائعين على تقديم أفضل الخدمات. بالتالي تصل لأكبر عدد ممكن من الزبائن مع الوقت.
  • من خلال التسويق الإلكتروني تقيس النتائج التي سيتم الحصول عليها بدقة متناهية. بالتالي تستطيع تعديل الخطط التسويقية بصورة أسرع لتواكب متطلبات الجمهور.
تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.