كتابة المحتوى التسويقي

صناعة المحتوى التسويقي الملك في كل وسائل التسويق الالكتروني.
المنشورات على قنوات التواصل الاجتماعي لا تلقى اعجاب المتابعين بدون محتوى جذاب. سواءا كانت صناعة المحتوى عاطفي او يتحدث عن القيمة الاجتماعية او العملية للمنتج او الخدمة المقدمة. 

التسويق بالمحتوى يعد من أقوى استراتيجيات التسويق التي تعتمدها الشركات، حيث يمتلك القدرة على التأثير في قرارات الشراء لدى العملاء وتعزيز الصورة الذهنية للعلامة التجارية.
تظهر أهمية التسويق بالمحتوى من خلال قدرته على زيادة نسبة المبيعات بنسبة تصل إلى 55%، وبتكلفة تقل بنسبة 60% مقارنة بالتسويق التقليدي، إضافةً إلى جذب ثلاثة أضعاف العملاء المتوقعين.
تحرص شركات التسويق على إنتاج محتوى فريد عالي الجودة لعملائها، يحتوي على رسالة تسويقية محددة تستهدف الجمهور المعني. وتتنوع أنواع المحتوى المستخدمة في التسويق بالمحتوى حسب طبيعة النشاط والجمهور المستهدف، منها:

  1. المحتوى النصي: يساهم في كسب ثقة العملاء، ويمكن استخدامه في شكل مقالات على الموقع الإلكتروني، أو عبر منصات التواصل الاجتماعي لتقديم نصائح وأفكار تخدم احتياجات العملاء.
  2. الفيديوهات: تعتبر وسيلة فعالة لجذب العملاء، ويمكن استخدامها في صنع فيديوهات ترويجية قصيرة تقدم وصفًا للمنتجات أو الخدمات، ويجب أن تصمم بشكل احترافي باستخدام التقنيات الحديثة.